816 معلمًا يؤدون امتحانات التأهيل التربوي لمدرسي المدارس الصناعية بجامعة سوهاج

 

بدأت كلية ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ الصناعي بجامعة سوهاج امتحانات الفصل الدراسي الثاني لبرنامج التأهيل التربوي لمدرسى المدارس الصناعية للفرقة الثانية والثالثة , وذلك في الفترة من 8 إلى 15 يوليو الجاري بمقر الكلية بالحويتى .
صرح بذلك د. صفا محمود السيد القائم بعمل رئيس الجامعة, وأضاف أن هذا البرنامج يأتي في إطار حرص الجامعة علي الارتقاء بالعملية التعليمية في كافة المستويات ، لخدمة أبناء المجتمع السوهاجي من العاملين بحقل التعليم الفنى ، وقال أن 816 معلماً يؤدون الامتحان، حيث تم تجهيز القاعات بوسائل التهوية وتوفير المياه إلى جانب التجهيزات الطبية وسيارة اسعاف مجهزة، لضمان راحة الطلاب أثناء تأدية الامتحانات.
واضاف د. احمد عبد الرحيم عميد كلية التعليم الصناعي أن البرنامج يتقدم له عدد من مدرسي المدارس الثانوية الصناعية الذي مر عليهم 3 سنوات في العمل داخل هذه المدارس وذلك للحصول على بكالوريوس التعليم الصناعي في الشعب الدراسية المختلفة , وأن البرنامج يشتمل عددًا من المحاضرات النظرية والعملية يقوم بالتدريس فيها أعضاء هيئة التدريس بالكلية
وأوضحت د . صباح صابر المنسق العام للبرنامج ، إلى أن برنامج التأهيل التربوي يأتي في إطار مسايرة التوجهات التربوية الحديثة التي تقتضى الحصول على كفاءات بشرية متميزة قادرة على المنافسة العالمية، وتفعيلاً للدور الإيجابي الذي تلعبه كلية التعليم الصناعي، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في تطوير العملية التعليمية بصفة عامة والمعلم بصفة خاصة، بجانب حصول مدرسي المواد العلمية بالمدارس الثانوية الصناعية على بكالوريوس التعليم الصناعي، لزيادة كفاءاتهم ومهاراتهم النظرية بجانب العلمية.



جميع الحقوق محفوظة 2019 | كلية التعليم الصناعي جامعة سوهاج | -