كلمة العميد

 


 

كلمة أ.د/ عميد الكلية

أبنائى وبناتى خريجى كليات الهندسة عموما وكلية الهندسة بسوهاج خصوصا

أهنئكم جميعا بأفتتاح الدرسات العليا (دبلوم – ماجستير) بقسم الهندسة المدنية و(دبلوم – ماجستير– دكتوراة) بقسم الهندسة الكهربية – بكلية الهندسة – جامعة سوهاج بنظام الساعات المعتمدة لتكون أحدى الصروح العلمية بالجامعة فى مجال البحث العلمى والتطبيقى. حيث أن الدراسـات العليـا هـي حلقـة الوصـل بيـن الباحـث وعمليـة الابتـكار والتواصـل مـع البيئـة والعالـم الخارجـي، حيـث انهـا تسـاهم فـى ربـط مجـالات الهندسة بقضايا الصناعة والأسكان والتنمية المستدامة ووضع الحلول العلمية المبتكرة لهذة القضايا مما يرفع من شأن وتطوير المجتمع. وتحمــل الدراســات العليــا رســالة فكريــة مباشــرة وهــي ا ِلارتقــاء بالبحــث العلمــي والحـرص علـي تطويـره والنهـوض بـه والسـعي الـي كل مـا هـو جديـد فـي مجـالات الهندسة بتخصصاتها المختلفة . كما ان الهدف من الدراسات العليا هو تلبية دوافع ورغبات خريجى كليات الهندسة في الأستمتاع بالتخصص وحب الأستمرار في الدراسة فيه لزيادة الحصيلة المعرفية والرغبة في التميز المهنى للوصول الى فرص عمل أفضل.

وفق الله الباحثين وتمنياتنا لهم بالنجاح والتوفيق

ا.د/ احمد محمد قاسم

عميد كلية الهندسة

 



 

كلمة وكيل الكلية للدراسات العليا 

 


كلمة أ.د / وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين  ومن ولاه إلى يوم الدين

 

نهنىء أنفسنا أولا ومهندسى سوهاج وخريجى كليات الهندسة على بدء الدراسات العليا (دبلوم – ماجستير) بقسم الهندسة المدنية و(دبلوم – ماجستير – دكتوراة) بقسم الهندسة الكهربية حيث أنه لأول مرة منذ بدء الدراسة بالكلية عام 2007/2008 يتم فتح الدراسات العليا وذلك بفضل الله ثم دعم قائد مسيرة الجامعة معالى أ.د / أحمد عزيز رئيس الجامعة وكذلك قائد مسيرة الكلية أ.د/ أحمد قاسم عميد الكلية  وهذا ينم عن أيمان أدارة الجامعة والكلية بأهمية البحث العلمى. حيث سيظل البحث العلمى دائما هو المدخل الطبيعي لأي نهضة حضاريّة، وسمةً من السِمات اللازمة لكلِ مجتمعٍ يريد اللَحاق بركب الحضارة المعاصرة. كما أنَه ضرورةٌ من ضرورات الحفاظ على المستويين العلمي والثقافي لأي مجتمع وتنميتهما. بل أصبح تقدُم المجتمعات والأمم يقاس بمقدار ما توليه تلك المجتمعات للبحث العلمي، وما توفره له من إمكانات مادية وبشريَة.

لذا فأن كلية الهندسة – جامعة سوهاج عازمة من هذا المنطلق على أن تتبوأ بخططها الحديثة وبرامجها المتميزة موقعاً ريادياً على المستويين الوطني والإقليمي في مجال الدراسات العليا الهندسية مع الأخذ في الاعتبار أن الكلية حريصة كل الحرص على تقديم برامجها المختلفة وفقاً لمعايير الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة المحلية والعالمية. كما تهدف الدراسات العليا الى حل المشكلات فى القطاعات الصناعية الإنتاجية والخدمية بالتعاون مع المؤسسات والهيئات المستفيدة والداعمة وتحقيق المواءمة المنشودة بين طبيعة التخصصات واحتياجات سوق العمل وذلك من خلال الابتكار في المجالات الهندسية ذات الاهمية وتحقيق السبق في التقنيات المبتكره وتكوين فرق بحثية لدراسة موضوع معين او حل مشكلة معينة او دراسة ظاهرة علمية وذلك بالتعاون مع القطاعات المختلفة بالكلية وإنشاء وتوثيق الروابط بين الكلية والمؤسسات الصناعية والإنتاجية والخدمية المحيطة بالجامعة.

مع خالص أمنياتى لطلاب الدراسات العليا بالنجاح والتوفيق

ا.د/ محمد محمود احمد

وكيل الكلية الدارسات العليا


جميع الحقوق محفوظة 2020 | كلية الهندسة جامعة سوهاج | -