الهيكل التنظيمي لإدارة شئون الدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية

مدير الإدارة

 ▼▼▼

نائب مدير الإدارة

 ▼▼▼▼▼▼▼▼▼

مسئول شئون الدكتوراة – مسئول شئون الماجستير – مسئول الخريجين -مسئول علاقات ثقافية

الوظيفة: مدير إدارة الدراسات العليا والبحوث

توصيف مهام الوظيفة:

1-    الإشراف على جميع أعمال الإدارة ومتابعة موظفى الإدارة فيما يلى:

  • إعداد جداول الأعمال وتنفيذ قرارات لجنة الدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية شهرياً.
  • تنفيذ قرارات مجلس الكلية ومراجعة الأعمال الصادرة والواردة من والى الجامعة فى الموضوعات ذات الصلة.
  • الإشراف على نظام المعلومات الخاصة بشئون الدراسات العليا والبحوث، متابعة تطور الإدخال والتحديث.
  • الإشراف على تنفيذ جدول الإمتحانات ولجنة الإمتحان.
  • تنفيذ تكليفات السيد أ.د. وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا ومراجعته فيما يطرأ على سير العمل بالإدارة.

2-    إسناد الأعمال ومراجعتها مع نائب المدير (مسئول الإتصال والمتابعة).

3-    مراجعة مدير الشئون المالية فى سلامة أى إجراءات مالية سواء مقترحة أو تحديث التنفيذ.

4-  يجوز تكليف نائب المدير بتمثيل الإدارة فى الإجتماعات المختلفة بالكلية والجامعة، يجوز لمدير الإدارة إضافة أيه أعمال الى موظفية خارج التوصيف الوظيفى لأى منهم.

5-    المشاركة فى إعداد حفل الخريجين.

6- مراجعة جميع أعمال الإدارة.

7- إشراف نائب المدير على جميع أعمال الإدارة فى حالة غياب مدير الإدارة ومتابعة جميع الأعمال الجارية بالإدارة كما وردت بالتوصيف لمدير الإدارة.

8- مسئول الاتصال بين أعمال الإدارة والإدارات المعاونة الاخري ،يوفر التنسيق اللازم لتحقيق سيولة التعامل، وكفاءة الإنجاز.

9- متابعة جميع اللوائح التعليمات الخاصة بإدارة الدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية.

10-إستطلاع رأي عملاء الإدارة.

الوظيفة: مسئول شئون الخريجين والامتحانات

توصيف مهام الوظيفة:

1-    مراجعة شهادات التخرج وكذلك البيانات الرسميةالصادره من القسم

2-    اصدار شهادات الدبلومة والماجستير والدكتوراه .

3-    كتابة براءات الخريجين

4-    عمل الاحصاءات السنوية الخاصة بالتخريج طلبة الدراسات العليا للجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء

5-    اعداد كشوف الطلاب المسموح لهم بدخول الامتحان .

6-    اعداد كشوف الامتحانات وكشوف المراقبات والنتدابات

7-    اعداد جداول الامتحانات الخاصة بطلاب الدراسات العليا

8-    مراجعة شهادات التخرج

9-    اعداد اذون الدفع الخاصة برسوم شهادات الطلاب

10- تنفيذ جميع اللوائح والتعليمات الواردة الي الادارة

11- إصدار شهادات الدبلوم والماجيستير والدكتوراه.

الوظيفة :مسئول شئون الدبلومه والماجستير

توصيف مهام الوظيفة:

1-    تلقي خطابات الاقسام بشأن قيد طلاب الدبلوم والماجستير .

2-    استكمال ملفات قيد طلاب الدبلوم والماجستير بعد موافقة الاقسام.

3-    اعداد مذكرات القيد والتسجيل وتعديل الاشراف وتحديد عناوين الرسائل .

4-    مراجعة استمارات مكافاءه طبع الرسائل والاشراف والمناقشة .

5-    متابعة الطلاب في سداد الرسوم الدراسية الخاصة بهم

6-    مراجعة ملفات الطلاب المبتدئين والمسجلين للدبلومة والماجستير

7-    اعداد المذكرات التي تعرض علي مجلس الكلية ولجنة الدراسات ومجلس الجامعة

8-    القيام بأي مهام أخري يسند اليه من قبل مدير الادارة .

الوظيفة: مسئول شئون الدكتوراه

توصيف مهام الوظيفة:

1-    تلقي خطابات الاقسام بشأن قيد طلاب الدكتوراه .

2-    استكمال ملفات قيد الطلاب الدكتوراه بعد موافقة الاقسام

3-    اعداد مذكرات القيد والتسجيل وتعديل الاشراف وتحديد عناوين الرسائل وتغيرها .

4-    مراجعة استمارات مكافاءة الاشراف وطبع الرسائل والاشراف والمناقشة

5-    متابعة الطلاب في سداد الرسوم الدراسية

6-    مراجعة ملفات الطلاب المبتدئين والدكتوراه

7-    اعداد المذكرات التي تعرض علي لجنة الدراسات العليا ومجلس الكلية

8-    القيام باية مهام أخري يسند اليه من قبل مدير الادارة .

الوظيفة: مسئول العلاقات الثقافية

توصيف مهام الوظيفة:

1-    تبادل المعلومات والبرامج والنظم عن أعضاء هيئة التدريس.

2-    توفير فرص الحصول على منح دراسية وبحثية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

3-    تنفيذ خطط البعثات والإشراف المشترك والمهمات العلمية من ترشيح وإجراءات سفر.

4-    تنفيذ إجراءات دعوة الأساتذة الأجانب والزائرين.

5-    الاشتراك فى أعمال تنظيم المؤتمرات والندوات والدورات التدريبية بالكلية.

6-    إعداد الدراسات وكافة البيانات المطلوبة للإدارة ولمدير إدارة الكلية ولعميد الكلية.

7-    استقبال وتوجيه وتنفيذ كافة المكاتبات فى شئون العلاقات الثقافية.

8-     تنفيذ قرار مجلس الكلية ذات الصلة.

9-          إعداد وإرسال المكاتبات الخاصة بأعضاء الهيئة المعاونة إلى الجامعة ، وزارة التعليم العالى والبعثات ، وجهات الأمن.

10-      متابعة الإيفاد للحصول على الدرجات العلمية بالخارج.

11-      القيام بأى أعمال أخرى توكل إليه من رئس القسم.

12-   تنظيم وإدارة العلاقات الثقافية والعلاقات العلمية بين كليات ومعاهد الجامعة والجامعات الأخرى ومراكز البحوث العلمية بالوزارات والهيئات المحلية والأجنبية.

13-      تنمية العلاقات الثقافية والعلاقات العلمية فى صور الاتفاقيات والمؤتمرات والدورات التدريبية وورش العمل مع الجهات ذات الصلة محليا وخارجيا.

أنشطة ادارة العلاقات الثقافية:

بيان بالمؤتمرات التى اقيمت بالكليه منذ عام 2005 وحتى 2018

بيان عن حضور الساده اعضاء هيئة التدريس مؤتمرات  دوليه ومحليه خلال الفترة من 25/8 حتى 27/11/2018

بيان باسماء الساده معاونى أعضاء هيئة التدريس المبعوثين بالخارج خلال الخمس سنوات الماضية ( 2013- 2018)

بيان باسماء الساده اعضاء المهمات العلميه  خلال الخمس سنوات  الماضية (2013- 2018)

بيان بالمؤتمرات والندوات وورش العمل التى سوق تقام بكلية طب سوهاج خلال العام الجامعى  2018/2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *