رئيس جامعة سوهاج يفتتح مقر لجنة مكافحة الفساد

افتتح الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج المقر الجديد للجنة مكافحة الفساد المالي والاداري، وذلك بمبني مدرجات كلية التجارة بالحرم الجامعي القديم.
واشار رئيس الجامعة الي ان الهدف من تشكيل هذه اللّجنة هو إرساء مبادئ الشفافية والنزاهة وسيادة القانون، والإرتقاء بمستوى آداء الجهاز الإدارى من أجل تحسين الخدمات المقدمة، مضيفا الي انه تم وضع آليات للمحاسبة والمراجعة ومعاقبة كل من يسئ إستخدام السلطة المخولة له لتحقيق مكاسب خاصة.
وأوضح عزيز ان هذه اللجنة ستقوم بمبادرة هي الاولي من نوعها بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية، بتدريب عدد 50 طالب وطالبة من مختلف كليات الجامعة علي أسس ومبادئ الميثاق الاخلاقي للطالب الجامعي، بالاضافة الي انه سيتم اختيار بعض من المشاركين المتميزين ليقوموا بتوعية وتدريب الطلاب علي مستوي الجامعة، وذلك بهدف معاونة اللجنة في نشر الميثاق الاخلاقي للطالب.

والجدير بالذكر أن اللجنة يترأسها الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة وتتكون من 6 أعضاء، وهم أشرف القاضى أمين عام الجامعة، والدكتورخالد إسماعيل عبد الرحمن منسقا للّجنة، والدكتور خالد عبد اللطيف بكلية التربية، والدكتور أحمد السعيد عبد الرحمن بكلية الطب، بالإضافة إلى الدكتور عمر محمد الحادى بكلية العلوم و المستشار محمد فوزى المستشار القانوني للجامعة.



جميع الحقوق محفوظة 2018 | كلية التجارة جامعة سوهاج | -