وزير التعليم العالى يتلقى تقريراً حول استعدادات جامعة سوهاج لبدء العام الدراسى الجديد

 

تلقى د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا مفصلاً من د. صفا محمود السيد القائم بعمل رئيس جامعة سوهاج حول انتهاء الجامعة من استعدادها لبدء العام الدراسي الجديد، وذلك فى إطار توجيهات الوزير للسادة رؤساء الجامعات خلال الجلسة الأخيرة لاجتماع المجلس الأعلي للجامعات بضرورة انتهاء الجامعات من استعداداتها للعام الدراسى الجديد.

أكد التقرير استعداد الجامعة التام لاستقبال الطلاب الجدد والقدامي، مشيراً إلى أن كل كلية من كليات الجامعة ستقوم بتنظيم حفل استقبال للطلاب الجدد؛ بهدف تعريفهم بالخدمات والأنشطة التي تقدمها الجامعة، ولاسيما الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية والفنية والرحلات، وأيضًا مساهمات صندوق التكافل الاجتماعي في خدمة الطلاب، حيث سيتم تجهيز شاشات عرض كبيرة أمام بوابة الدخول بالجامعة؛ لعرض أهم الإنجازات والمشروعات التي يحتاجها الطالب، وأهم شروط الحصول على الخدمة.

ولفت التقرير إلى أنه تيسيرًا علي الطلاب الجدد وتوفيرًا للوقت وتجنبًا لحدوث تكدس طلابي، فقد قامت الجامعة بتفعيل خدمة التسجيل الإلكترونى للطلاب الجدد علي موقعها علي الإنترنت؛ لتحديد موعد لحضور الطالب إلي الجامعة للقيام بالكشف الطبي، واستكمال أوراقه الخاصة بالكلية المرشح لها، وقد بدأت الكليات بالفعل في استلام ملفات الطلاب الجدد بالمرحلتين الأولى والثانية، وإجراء الكشف الطبي اللازم، والتي من المقرر أن تنتهي قبل بداية العام الدراسي الجديد.

وفيما يتعلق باستعدادات المدينة الجامعية أوضح التقرير أنه تم الانتهاء من الصيانة الشاملة لكافة مباني المدن والمطاعم, وشراء احتياجات المدينة من كل التجهيزات، وتم تكليف الإدارة الطبية بالجامعة بعمل شهادات صحية لكافة العاملين بالمطابخ وصالات الطعام, كما تم الانتهاء من طرح مناقصة لتوريد التغذية.

وعلى مستوى الإدارة الطبية أشار التقرير إلى أنه تم توزيع السادة الأطباء علي كافة عيادات الكليات، بالإضافة إلي الانتهاء من تجهيز عيادة مركزية جديدة بالمقر الجديد.

وعلي مستوى العملية التعليمية أشار التقرير إلى الانتهاء من وضع الجداول الدراسية للكليات؛ حرصا علي انتظام سير العملية التعليمية علي الوجه الأكمل منذ بدء اليوم الأول للدراسة، وسيتم هذا العام ولأول مرة تفعيل عدد من البرامج الجديدة، مثل: برنامج الخرائط والمساحة فى كلية الآداب، بالإضافة إلى البرامج الأخرى التى سيتم الإعلان عنها مع بدء الدراسة.

وعلي مستوى الأمن الجامعي أكد التقرير الانتهاء من صيانة جميع كاميرات المراقبة داخل الحرم الجامعي، بالإضافة إلي وضع خطة لتوزيع عناصر وأفراد الأمن بالجامعة؛ حفاظًا علي أمن وسلامة الطلاب وممتلكات الجامعة.



جميع الحقوق محفوظة 2017 | كلية التجارة جامعة سوهاج | -