رئيس جامعة سوهاج محاضراً في فعاليات الدورة التدريبية لتأهيل المرأة سياسياً.

ألقي الدكتور احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج محاضرة بعنوان “مقومات وفرص الاستثمار بالمحافظة”، وذلك في ختام فعاليات الدورة التدريبية الاولي التي نظمتها الجامعة لتأهيل السيدات و الفتيات سياسياً تحت عنوان” تأهيل المرأة السوهاجية للمشاركة في الاستحقاقات السياسية”.
واستعرض عزيز خلال محاضرته اهم المقومات الصناعية والزراعية والسياحية والاثرية داخل الاقليم الي جانب الصناعات الحرفية ومتطلبات التنمية بالمحافظة، مؤكداً علي ضرورة وضع المحافظة علي الخريطة الصناعية والسياحية بالشكل الذي يتناسب مع المقومات التنموية التي تمتلكها، بهدف رفع مستوي المعيشية وتوفير فرص عمل حقيقية لابناء المحافظة.

وخلال الجلسة الختامية اعرب رئيس الجامعة عن سعادته بانعقاد تلك الدورة متمنياً المزيد من المشاركات في الدورات التدريبية القادمة، من اجل تحقيق اهدافها لمشاركة المراة فى كافة الاستحقاقات السياسية خلال الفترة القادمة.
وقال الدكتور مصطفي عبد الخالق انه تم تسليم شهادات اجتياز الدورة لعدد ٢٥ متدربة من سيدات المجتمع المدني، الي جانب تكريم المحاضرين بها، موضحاً ان تلك الدورة التدريبية سيعقبها عدة دورات اخري ستنفذها الجامعة خلال الفترة القادمة.

واوضحت الدكتورة سحر وهبي انه قام بالتدريب في تلك الدورة مجموعة من أساتذة الجامعة من التخصصات المختلفة، مثل اقسام الاعلام، والقانون، والاجتماع، والجغرافيا، بالاضافة الى مجموعة من نائبات المجالس النيابية، حيث تم التدريب علي المشاركة السياسية واعداد الحملات الانتخابية، ومهارات التواصل الفعال مع الناخبين وبناء قاعدة شعبية، وايضاً تعلم المصطلحات السياسية والإدارة المحلية.
يذكر ان رئيس الجامعة قد قام بتسليم الشهادات علي المشاركين لاجتيازهم لتلك الدورة

 


جميع الحقوق محفوظة 2019 كلية الآداب | جامعة سوهاج -