عزيز وفتوح يتفقدان سير إمتحانات التعليم المفتوح بآداب سوهاج اليوم 

..
تفقد الدكتور احمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج،اليوم سير أعمال امتحانات التعليم المفتوح والتعليم الإلكترونى المدمج بكلية الآداب دور يوليو 2019، والتى بدأت اليوم 7 يوليو وتستمر حتى الخميس 28 يوليو الجاري، بجميع المستويات.
ورافقه خلال الجولة التفقدية الدكتور صفا محمود السيد ناءب رئيس الجامعة والدكتور فتوح خليل عميد كلية الآداب، والدكتور كمال خليل، مدير مركز التعليم المدمج بالجامعة، والدكتور جمال طه وكيل كلية الآداب لشؤون التعليم والطلاب.

وتحدث رئيس الجامعة مع الطلاب الذين يؤدون الامتحان، مؤكدًا لهم أن الجامعة تعمل على تطوير نظم الامتحانات بكلياتها وكافة برامجها، بجانب تطوير نظم التعليم والتدريب، مشيراً إلى أن امتحانات التعليم المفتوح والتعليم المدمج بالجامعة شهدت انتظامًا وهدوءً وانضباطًا منذ بدايتها، ولم يتم رصد أية ظواهر سلبية أو معوقات فى اللجان بشكل عام ، مضيفًا أن أسئلة الامتحانات تنوعت بين الأسئلة الموضوعية والأسئلة كانت متعددة الاختيار.

من جانبه أكد الدكتور فتوح خليل عميد كلية الآداب بالجامعة، أنه تم إنهاء كافة الإستعدادات لبدء امتحانات التعليم المفتوح بالكلية، بمختلف الفصول الدراسية، بمجمع الامتحانات بمبني المدرجات المركزي بالحرم الجامعي القديم، مشيراً أن الكلية قامت بتوفير كافة متطلبات سير الامتحانات بالإضافة إلي تجهيز الكنترولات وتوفير أعضاء هيئة التدريس والملاحظين القائمين على الامتحانات.

كما أضاف خليل، أنه تم تجهيز اللجان لاستقبال ٣٠٠ طالباً بالتعليم المفتوح بكلية الأداب، وسط إجراءات مشددة وفق الضوابط القانونية الخاصة بالامتحانات وتوجيهات الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة في هذا الشأن، مؤكداً أنه تم الانتهاء من كافة الترتيبات والاستعدادات اللازمة لعقد الامتحانات، وتم إعلان جداول الامتحان بمواعيد وأماكن عقد الامتحانات للدارسين.

وأشار أن إدارة الكلية تحرص على توفير سبل الراحة للطلاب أثناء الامتحانات وتم الإطمئنان على مدى جاهزية قاعات الامتحانات لاستقبال الطلاب وتوفير كل الترتيبات الخاصة، بالإضاءة والتهوية والاستعدادات الطبية، كذلك الأوضاع الأمنية الخاصة بتأمين امتحانات للدارسين .

وفي سياق ذلك أيضاً، أكد الدكتور جمال طه، أن اﻻمتحانات تجرى على 3 فترات، حيث تبدأ الفترة اﻷولى من 9 حتى 11 صباحا، والثانية من 12 حتى 2ظهرا، أما الثالثة تبدأ من 2:30 حتى 4:30 عصرا وذلك بمبني المدرجات المركزي داخل الحرم الجامعى القديم.

وأوضح طه، أنه تم الالتزام فى امتحانات التعليم المفتوح والتعليم المدمج بمواصفات الورقة الامتحانية، مع فرض نظام دقيق فى تداول الورقة الامتحانية والمراقبة وتأمين اللجان وأعمال الكنترولات، الأمر الذى ساهم بقوة فى منع أية تسريبات للأسئلة بما يضمن تكافؤ الفرص بين الجميع.

وفي ختام جولته أكد رئيس الجامعة، أن ادارة الجامعة مستمرة فى تطوير العملية التعليمية والامتحانات بكل كليات الجامعة وبرامجها، فى إطار سعيها نحو تنمية قدرات الطلاب على الاستيعاب والفهم وتنمية طريقة التفكير العلمى لديهم، مؤكدًا حرص الجامعة على تطوير برامج التعليم المدمج وفقا للرؤية المستقبلية لتطوير التعليم بالجامعة.

 


جميع الحقوق محفوظة 2020 كلية الآداب | جامعة سوهاج -