“صرخة نفسية” يوم توعوي حول المرض النفسي بآداب سوهاج.

نظم قسم علم النفسي بكلية الآداب جامعة سوهاج، يوم توعوي حول المرض النفسي وكيفية الوقاية منه تحت شعار “صرخة نفسية” بمشاركة أساتذة القسم وطلاب الفرق الأربعة، اليوم بالحرم الجامعي الجديد، بحضور الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، صرح بذلك الدكتور محمود قاعود رئيس القسم.

وقال قاعود أن فعاليات اليوم أقيمت تحت رعاية الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، والدكتور فتوح خليل عميد الكلية، مبيناً أن هذا اليوم عبارة عن لقاء علمي ثقافي من أجل تفعيل دور العلم في خدمة المجتمع بأن المريض النفسي فرد عادي مثله مثل أي إنسان ولكنه تعرض لظروف وضغوط حياتية خلقت منه مريض نفسي، مناشداً المجتمع بالوقوف مع المريض النفسي حتى يتماثل للشفاء مثل المريض العضوي تماماً.
وأضاف أن فعاليات اليوم اشتملت على مشاركة الطلاب برفع لافتات تحتوي عبارات عن المرض النفسي في شوارع الجامعة لتوعية الطلاب بالإضافة إلى مناقشات وحوارات مفتوحة مع الطلاب للرد على تساؤلاتهم فيما يتعلق بالمرض النفسي.
وقالت سارة قدري أحدى المشاركات في الحملة أن فعاليات اليوم هدفت إلى توعية الطلاب عن المرض النفسي ونظرة المجتمع للمريض النفسي ودورنا في مساعدته.
جدير بالذكر أن فعاليات اليوم اشتملت على عرض مشهد تمثيلي “اسكيتش” يوضح كيفية التعرف على المريض النفسي وتقديم العون والمساندة له.



جميع الحقوق محفوظة 2018 كلية الآداب | جامعة سوهاج -