ورشة عمل عن ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة بجامعة سوهاج

نظم اليوم السبت الموافق 21 من يوليو الجارى نادى رواد أعمال سوهاج، ورشة عمل

 

عن ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة بعنوان ” نفذ فكرتك “، وذلك، بقاعة مجلس كلية الآداب بالحرم القديم ، صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، وقال أن هذه الورشة تأتى فى اطار حرص الجامعة على الأهتمام بريادة الأعمال والمشروعات المتوسطة والصغيرة لما تمثله من أهمية إستراتيجية لرؤية مصر 2030 التى أعلن عنها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.
وأوضح عزيز أن الورشة تهدف إلى نشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال بين طلاب الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بشكل عام، بالإضافة إلى تخريج الكوادر القادرة علي نقل الأفكار وتفعيلها لتحقيق التطور والتقدم للمجتمع والمساهمة في التنمية الشاملة، وهو ما يعكس توجه الجامعة في التحول الي جامعة تهدف الي تخريج رواد أعمال وليس موظفين، من أجل النهوض بالمجتمع.
وأشارت أميرة الطاهر باحث أول بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بسوهاج إلى أن برنامج الورشة بدأ فى تمام التاسعة صباحاًً، كما تضمن مناقشة العديد من الموضوعات التى تدور حول تنمية الذات على المستوى الشخصى والعملى، والحصول على منح الدراسة وكتابة الـcv، وكيفية الاندماج والفعالية فى سوق العمل وريادة المشروعات، فضلاً عن الأنشطة التطوعية وخدمة المجتمع.
وذكر محمد هانى مسئول حاضنة الأعمال والتكنولوجيا بمركز الابداع التكنولوجى وريادة الأعمال ومحاضر الورشة أنه تم تدريب الحضورعلى تحديد المشكلة وشرائح المستخدمين، الابتكار و خلق أفكار جديدة وكيفية توظيفها وآليات تنفيذها على أرض الواقع، بالإضافة إلى تطبيق نموذج لعمل تجارى وبحث خطة العمل به، وذلك من خلال تبادل الخبرات والمشاركات الفعالة بين الحضور وعدد من رواد الأعمال الشباب الذى تحدثوا عن تجاربهم وخبراتهم فى سوق العمل .
جدير بالذكر أن الحضور شمل الدكتور سامح حلمى مؤسس نادى رواد الأعمال و20 من أعضاء النادى و 65 متدرب من طلبة وطالبات وخريجى الجامعة. وتم توزيع شهادات مشاركة على الحضور لتشجيعهم على البدء فى إطلاق أفكارهم .



جميع الحقوق محفوظة 2018 كلية الآداب | جامعة سوهاج -