كلية الاثار جامعة سوهاج

موقع ووردبريس عربي آخر

———————–

من اهداف قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة

 1- تفعيل دور القطاع في خدمة المجتمع المحلى.

2- ربط العلاقة بين مؤسسات المجتمع والكلية.

3- خدمة طلاب الكلية بالتوعية الثقافية.

4- الاهتمام بالوحدات ذات الطابع الخاص والتي لها عائد اجتماعي.



بعض الموضوعات التي تمت خلال العام الجامعي 2016 / 2017م

  • تم توصيل عدد (2) سويتش لتشغيل خطوط النت، وجاري إجراءات لاستكمال توصيل الخطوط المتبقية، وذلك للمساهمة في خدمة العملية التعليمية.

  • تمَّ مخاطبة مركز تسجيل الآثار بالزمالك لإرسال بعض النسخ لنماذج آثارنا الإسلامية والقبطية والمصرية لإظهار الكلية بالشكل المميز داخل الجامعة، حيث تمَّ عرض الأمر على مجلس الكلية وبناءً عليه وافق المجلس على مخاطبة السيد الدكتور/ مصطفى أمين (أمين المجلس الأعلى للآثار، وقد شكلت لجنة لاختيار النماذج الأثرية برئاسة الأستاذ الدكتور/ حسن محمد نور، وعضوية كلٌّ من الأستاذ الدكتور/ محمد عبد الله على معروف، والدكتور/ هشام أحمد فهيد، وجاري التنفيذ للحصول على النَّماذج المطلوبة.

  • تمَّ إنشاء وتأسيس وحدة للأمن والسلامة وإدارة الأزمات بالكلية، واعتماد الخُطة التَّنفيذية والهيكل الإداري ولائحة الوحدة، وذلك بناءً على قرار مجلس الكلية بجلسته رقم (5) المنعقد بتاريخ: 20/2/2017م.

  • تمَّ مخاطبة المهندس/ رئيس مجلس مدينة جرجا بشأن تسهيل مهمة الكلية في الحصول على نسخة مصورة بطريقة (زيروكس) من مجموعة من المستندات والوثائق المحفوظة بمجلس مدينة جرجا لضمها إلى جملة التراث الإقليمي الذي تقوم الكلية بجمعه.

  • تمَّ تصميم واختيار شعار لوحدة الأمن والسلامة وإدارة الأزمات.

  • تمَّ نقل الأعمال الفنية لطلاب قسم الترميم بما فيها التابوت الضخم من كلية الآداب إلى كلية الآثار، وتمَّ توزيعها على الأقسام (المصرية- الإسلامية – ترميم الآثار) كُلٌّ حسب العمل الفني التابع له.

 


جميع الحقوق محفوظة 2017 كلية الاثار جامعة سوهاج - موقع ووردبريس عربي آخر