كلية الاثار جامعة سوهاج

موقع ووردبريس عربي آخر

حقوق حضارة لبناء حضارة

مبادرة وطنية لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا

في الوقت الذي تُفرض فيه قوانين وقواعد صارمة فيما يتعلق بحقوق الملكية الفكرية على مستوى العالم – سواء أن كانت هذه الحقوق خاصة بالأعمال الفنية أو الإنتاج الأدبي أو العلامات التجارية للشركات وما إلى ذلك – يتم استغلال التراث المصري متمثلا في درر وكنوز تعرض في جميع متاحف العالم – مثل راس نفرتيتي ببرلين او حجر رشيد بالمتحف البريطاني او معبد دندور بالمتروبوليتان، او في صورة مشروعات – مثل فندق الأقصر لاس فيجاس أو معارض لمستنسخات فرعونية – تتربح منها شركات وهيئات أجنبية مليارات الجنيهات دون أدنى اعتبار لحقوق الشعب المصري الفكرية صاحب هذا التراث الذي هو في الأصل نتاج حضاري وإبداعي لهذا الشعب العظيم. 



مسابقة حقوق حضارة هي مسابقة للبحث العلمي والافكار والدراسات الابداعية لكيفية التوصل والتواصل لحقوق الحضارة من كل من يتربح من تلك الحضارة. وعلى كل اطروحة او دراسة او فكرة مقترحة إختيار حالة واحدة من حالات التراث المطلوب البحث عن حقوقه والتعريف بها، سواء كانت قطع أصلية من تراث مصر والمعروضة في المتاحف العالمية، او مشروعات ربحية مستنسخة من التراث المصري، أو ان تستهدف شركات او مشروعات دولية تتربح من تصنيع تذكاريات وهدايا مستوحاة من التراث والحضارة المصرية : وفي الفكرة أو المقترح أو المشروع يتم توثيق الحالة من مختلف الجوانب سواء التاريخية او القانونية او الربحية والسياحية والاثرية وغيرها والتي ستتباين وفقا للموقع والموضع والمجتمع الذي يقع به التراث من ناحية وطبيعة التراث المستهدف حقوق الحضاره له سواء الاصلي او المستنسخ..



شروط المسابقة:

1.المسابقة مفتوحة لجميع الأفراد والمجموعات والشركات والمؤسسات الربحية وغير الربحية

2.لا يمكن للمتسابقين التقدم بأكثر من مقترح او دراسة ولكن بصورة مستقلة عن بعضها البعض

3.بالنسبة للعروض المقدمة من مجموعة أفراد او شركات، تلتزم المجموعة او الشركة المتقدمة بإرفاق ما يوضح طبيعة الشراكة، ويتم اختيار شخص او شركة لتمثيل المجموعة أمام اللجنة المنظمة للمسابقة.




يجب على كل متسابق ينتوي الإشتراك في المسابقة أن يقوم بملء البيانات الخاصة بإستمارة المسابقة، مع الأخذ في الإعتبار القواعد والشروط الخاصة بالمسابقة، وإرسالها بالبريد الإليكتروني في موعد اقصاه  نوفمبر 2019 على البريد الإلكتروني التالي civilization-rights.comp@outlook.com، وذلك حتى يمكن للجنة المنظمة للمسابقة من تحديد عدد المحكمين المطلوب لكل مسابقة.

لتحميل الاستمارة اضغط هنا

  استمارة التقديم مسابقة حقوق حضارة لبناء حضارة



موقع المسابقة

http://www.c-rights.eg.net/index.php/en/



 

 



تستضيف كلية الآثار جامعة سوهاج، الثلاثاء 11 / 12 / 2018م فعاليات الندوة التعريفية لحملة “حقوق حضارة لبناء حضارة”، التي تنظمها أكاديمية البحث العلمي ومركز فاروق الباز بالجامعة البريطانية.



استضافت كلية الآثار جامعة سوهاج اليوم الثلاثاء 11 / 12 / 2018م فعاليات الندوة التعريفية لحملة “حقوق حضارة لبناء حضارة” التي تنظمها أكاديمية البحث العلمي ومركز فاروق الباز بالجامعة البريطانية. والتي حاضر فيها الأستاذ الدكتور/ أحمد راشد الأستاذ بكلية الهندسة، مدير مركز فاروق الباز للاستدامة ودراسات المستقبل

 

 

 

 


جميع الحقوق محفوظة 2019 كلية الاثار جامعة سوهاج - موقع ووردبريس عربي آخر