بدء تقديم الطلاب الجدد للمدن الجامعية بسوهاج

اعلن الدكتور احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج أنه ابتداء من ١٥ سبتمبر الجاري سيتم فتح باب التقديم للمدن الجامعية للطلاب الجدد، جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده مع إدارة المدن الجامعية عصر اليوم، بحضور الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والمحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة وسامية زايد مدير عام المدن الجامعية.
وقال رئيس الجامعة ان الاجتماع تناول العديد من النقاط التي تعود جميعها بالنفع على الطالب وأسرته وتحقق تكافؤ الفرص امام الجميع، منها وضع الشروط الخاصة بقبول سكن الطلاب من مواليد ٢٠٠٠/٨/١ ويبعد مسافة ٣٠ كيلومتر عن مقر كليته، والطالبات من مواليد ٢٠٠٠/٧/١ وتبعد مسافة ٢٥ كليومتر من مقر كليتها، بالإضافة الى الأعذار المرضية المعروفة، وأكد خلال الاجتماع تذليل كافة المعوقات التي تمنع تهيئة مناخ صحي للطالب المقيم بالمدن الجامعية من أعمال الصيانة والانترنت ووسائل الترفيه وكل ما يتعلق بالبيئة المحيطة.
وقال الدكتور صفا محمود السيد انه سيتم لاول مرة هذا العام تسكين ٣ عمارات بمدينة سوهاج الجديدة بالطلاب مع توفير وسيلة الانتقال، بالإضافة الى التعاقد مع شركة نظافة تكون مسئولة عن نظافة المدن الجامعية.
ومن جانبها قالت سامية زايد مدير عام المدن الجامعية ان موعد الكشف الطبي للطالبات الجدد ٣ ايام ١٧،١٦،١٥ سبتمبر الجاري، وللطلاب يومان ١٩،١٨ من ذات الشهر وتخصيص يوم ٢٠ سبتمبر للمتخلفين من المقبولين بالمدن الجامعية.
جدير بالذكر ان التسكين الفعلي سيبدأ في الأول من اكتوبر المقبل وان طلبات الالتماس للسكن بالمدن الجامعية سيبٌت فيها حسب الأماكن المتاحة فعليا.



جميع الحقوق محفوظة 2018 كلية الزراعة | جامعة سوهاج -