قطاع شئون التعليم والطلاب

Prof.Dr. Hazem CV English

السيد الاستاذ الدكتور / حازم عبدالرحمن عبيدالله

وكيل الكليه لشئون التعليم و الطلاب


كلمة وكيل الكلية

اليوم وبعد مرور 16 عاماً علي أنشاء الكلية قد نمت الكلية بشكل ملحوظ لتصبح صرحاً يوفر الخدمة التعليمية والبحثية و المجتمعية لذا أصبح من الضروري وجود رؤية أوضح لمستقبل الكلية و رسالتها و أهدافها بما يواكب التحديات في مجال العلوم الزراعية .

تقوم الكلية بتطوير المناهج الدراسية تمشياً مع التقدم العلمي التكنولوجي في المجالات المختلفة وتم إعداد لائحة الكلية الجديدة بنظام الساعات المعتمدة وتم التركيز علي مهارات حل المشكلات بالإضافة إلي مجموعة من المهارات الهامة بالنسبة لقطاعات العمل المختلفة وسوف تهتم البرامج الجديدة ببعض الموضوعات التي تهم المجتمع مثل : الأمن الغذائي و التغذية وحماية البيئة و الحفاظ علي الموارد الطبيعية .

هذا و سوف تستمر الكلية في تحسين العملية عن طريق الاستغلال الأمثل للتقدم في تكنولوجيا المعلومات و تطبيقاتها و أخيراً اتخذت الكلية كثير من الخطوات للحصول علي الاعتماد الأكاديمي في برنامجها التعليمي بالكلية .

هذا و يسعدنا أن نقدم لكم بعض المعلومات الهامة و التي تخص قطاع شئون الطلاب ونظام الدراسة بالكلية علها تعود عليكم بالنفع و الفائدة وتحققوا ما تصبوا إليه من طموحات و آمال و الله ولي التوفيق.


رسالة قطاع شئون التعليم والطلاب

يلتزم قطاع شئون التعليم والطلاب –كلية الزراعة جامعة سوهاج بإعداد كوادر ملمة بالأسس العلمية و المعرفية و التقنية قادرة علي المنافسة في سوق العمل المحلي و الإقليمي من خلال ثقلهم مهارياً و ممارساتهم للأنشطة الطلابية الهادفة و رعايتهم اجتماعيا .

رؤية قطاع شئون التعليم والطلاب

يتطلع قطاع شئون التعليم والطلاب – كلية الزراعة جامعة سوهاج بإعداد كوادر زراعية قادرة علي المنافسة المحلية و الإقليمية و العالمية .




جميع الحقوق محفوظة 2017 كلية الزراعة | جامعة سوهاج -