جمعية رعاية أساتذة جامعة سوهاج : | بوابة الخدمات – جامعة سوهاج |

أنشئت الجمعية بدوافع الود والحب والتعاون بين أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.فهي جمعية غير حكومية لا تستهدف الربح وتهدف إلى التكافل الاجتماعي المنظم و الهادف وتقبل التبرعات ،وقد بدأ تنفيذ خطوات الجمعية منذ الأشهر الأولى لمولد هذه الجامعة بتوجيه من الأستاذ الدكتور/ مصطفى كمال أول رئيس للجامعة والمرحوم الأستاذ الدكتور/ محمود رياض نائب رئيس الجامعة الأسبق.حيث تم إشهارها بعدد 20 عضو وقيدت تحت رقم (818) بتاريخ 19/4/2007م بمدرية التضامن الاجتماعي بسوهاج ومقرها نادي أعضاء هيئة التدريس – جامعة سوهاج.​

 

مجلس الادارة

يشكل مجلس إدارة الجمعية من 7 سبعة أعضاء تنتخبهم الجمعية العمومية من بين الأعضاء العاملين بالجمعية والذين مضي علي عضويتهم 12 شهرا والمسددين للاشتراكات ممن لهم نشاط واضح في مجال أنشطة الجمعية ، ينتخبون في أول اجتماع لهم هيئة المكتب (الرئيس – نائب الرئيس أمين الصندوق – الأمين العام أو السكرتير العام).

يعقد مجلس إدارة الجمعية اجتماعا مرة كل شهر علي الأقل ويكون الانعقاد صحيحا بحضور أغلبية الأعضاء وتصدر قرارات المجلس بالأغلبية المطلقة لعدد الحاضرين وعند تساوي الأصوات يرجح الجانب الذي منه الرئيس.

مدة عضوية مجلس الإدارة (3) سنوات وباستكمال مجلس الإدارة لدورته بعد ثلاث سنوات يقوم بدعوة الجمعية العمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد بالكامل.

لمجلس الإدارة أن يفوض رئيسه في بعض الاختصاصات التي لها صفة الاستعجال.

أعضاء مجلس الإدارة:

د. نبيل نور الدين عبد اللاه                                         رئيس مجلس الإدارة

د. الدرس خلف شكر عبد الله                                     نائب رئيس مجلس الإدارة

د.  احمد يوسف محمد خليفة                                     سكرتير عام الجمعية

د.  عبد الحميد احمد محمود                                      أمين الصندوق

د. جلال احمد رزق الشربيني                                        عضو

د. نبيل سعد خليل                                                       عضو

د.  أحلام عبد السلام نبيه العدوي                                  عضوا

                                                                                     

  • تقديم المساعدات المالية لأعضاء الجمعية (أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم من مدرسين مساعدين ومعيدين بجامعة سوهاج والمسددين للاشتراك السنوي سواء أكانوا بالخدمة أم بالمعاش) لعلاج الحالات الصحية الحرجة (زرع الأعضاء والأنسجة) والتي تتطلب مبالغ طائلة للعلاج بحد أقصى 50000 جنيه (خمسون ألف جنيه) ولمجلس الإدارة الحق في تعديل قيمة هذه المساهمة المالية أو إضافة حالات أخري وتحديد قيمة المساهمة المالية لها وفقا لما هو متاح من أرصدة مالية.
  •  تساهم الجمعية في تنظيم رحلات الحج والعمرة للأعضاء المشتركين وأسرهم عن طريق تسهيل الحصول علي تأشيرات السفر وحجز أماكن الإقامة وتذاكر السفر (طيران – بري – بحري) .​
  • 3-الإشراف علي الأفواج المسافرة ويلتزم الأعضاء بتسديد قيمة الاشتراك في تلك الرحلات وفقا لما يحدده مجلس الإدارة لكل رحلة علي حدة ويسري الانتفاع بخدمات الجمعية بعد سداد قيمة الاشتراكات المقررة عن السنة المالية دفعة واحدة أو علي أقساط شهرية لمدة سنة ويحدد المجلس قيمة القسط الشهري.
  • إقامة المعارض والحفلات والأسواق الخيرية والمباريات الرياضية التي تسهم في زيادة إيرادات الجمعية .    ​

   أنشطة الجمعية

  •  تقديم المساعدات المالية لأعضاء الجمعية لعلاج الحالات الحرجة كما سبق الحديث.
  • إقامة المعارض والحفلات والأسواق الخيرية والمباريات الرياضية التي تسهم في الدعم المالي لأنشطة الجمعية .
  •  تنظيم  رحلات الحج والعمرة للأعضاء المشتركين وأسرهم .

 

  قرارات مجلس الإدارة

1- التصديق على قرار الجمعية العمومية على إختيار الاستاذ / أحمد إبراهيم  أبو زيد كمراقب لحسابات الجمعية والشكر له على إعداد الحسابات الختامية للجمعية لعامى (2008-2009)

2- الموافقة على إقتراح د/ أحلام بعمل موقع على الشبكة الاكترونية للجمعية وتكليفها بذلك.

3- الموافقة على إقتراح أ.د/ محمد سيد محمد إبراهيم للترخيص لجمع المال بمبلغ 50000 خمسون الف جنيه بواقع 250 دفتر لكل دفتر 50 ورقة لكل ورقة 4طوابع فئة جنيه.

4- عمل منشور بأهداف الجمعية ويتم توزيعه على الاعضاء

 5- إقامة معرض بسوهاج لعرض منتجات المحال الكبرى بالقاهرة.

6- تخصيص مبلغ 25000 جنيه لأحد اعضاء هيئة التدريس كمساهمة فى علاج حالته المرضية.

7- الموافقة على مد فترة التحصيل لجمع المال مدة تانية لمدة 3 أشهر إعتباراً من 16/1/2011 إلى 16/4/2011

←  لجميع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بجامعة سوهاج (العاملين والمتفرغين وغير المتفرغين) الحق في الاشتراك في عضوية الجمعية والاستفادة هم وأسرهم من الخدمات التي تقدمها الجمعية.

←  تزل صفة العضوية في حالات الاستقالة والوفاة والاستبعاد من الجمعية أو التأخر عن سداد الاشتراك لمدة عام بشرط إخطار العضو بخطاب موصي عليه خلال الأربعة أشهر التالية بعد نهاية العام، ويكون زوال العضوية بقرار من مجلس الإدارة يتضمن سبب زوال العضوية، ويجوز رد العضوية إلي الأعضاء الذين سقطت عنهم العضوية بسبب عدم دفع الاشتراك إذا سددوا المبالغ المستحقة عليهم.

←   لا يجوز للعضو إذا ما زالت عنه صفة العضوية لأي سبب ولا لورثة العضو المتوفى الحق في استرداد رسم العضوية أو الاشتراكات أو الهبات والتبرعات التي دفعها العضو للجمعية .

 ← رسم الاشتراك الشهري للأعضاء هو 5 جنيهات بالإضافة إلى التبرعات

 

تتكون الجمعية العمومية من جميع الأعضاء المؤسسين والعاملين الذين مضت علي عضويتهم ستة أشهر علي الأقل وسددوا الاشتراكات وتدعي الجمعية للانعقاد للاجتماع العادي مرة كل سنة علي الأقل خلال الأربعة أشهر التالية لانتهاء السنة المالية للنظر في جدول الأعمال الذي يقره مجلس الإدارة كما تدعي للانعقاد غير العادي عند الضرورة في (تعديل النظام الأساسي للجمعية أو عزل أو تعيين أعضاء مجلس الإدارة أو حل الجمعية أو اندماج الجمعية مع غيرها).

• يراعي صحة انعقاد الجمعية العمومية العادية وغير العادية بحضور الأغلبية المطلقة لأعضائها فان لم يكتمل العدد أُجل الاجتماع إلي جلسة أخري تعقد خلال مدة أقلها ساعة وأقصاها خمسة عشر يوما من تاريخ الاجتماع الأول ويكون الانعقاد في هذه الحالة صحيحا إذا حضر -الأعضاء بأنفسهم (أو بتوكيلات أو إنابة)- عدد لا يقل عن (10%) أو عشرين عضوا أيهما اقل حتى لا يقل عدد الحاضرين في الحالة الأولي عن خمسة أعضاء وتدون قراراتها في سجل محاضر جلسات الجمعية العمومية ويوقع عليها كل من الرئيس والأمين العام (السكرتير العام).

• ينظم العمل بالجمعية اللائحة الداخلية للجمعية ولائحة النظام الأساسي حتى تتحقق الأهداف التي أنشئت من أجلها الجمعية.

 

اولا: موراد الجمعية

التبرعات والهبات والوصايا والهدايا والمعونات والمنح التي يقدمها الأشخاص الطبيعيون والمعنويون العامة والخاصة والتي يوافق عليها مجلس الإدارة.

•الإعانات الحكومية.

•حصيلة أنشطة تنمية الموارد مثل إقامة الأسواق الخيرية والمعارض والحفلات والمباريات الرياضية.

•العائد من استثمار أموال الجمعية والعائد من مشاركتها الإنتاجية والخدمية.

•الموارد الاخري التي يوافق عليها مجلس الإدارة.

  تبدأ السنة المالية للجمعية في 1/1 وتنتهي في 31/12 من كل عام.

- تودع أموال الجمعية باسمها لدي بنك التعمير والإسكان فرع سوهاج رقم 5020-24024.

ثانيا :أوجة الصرف

تخصص الأموال للصرف منها علي تحقيق أغراضها بصفة أساسية وللجمعية الحق في أن تستثمر فائض إيراداتها  في مجالات محققة الكسب تضمن الحصول علي مورد ثابت يستغل في تنمية الموارد المالية.

- يتم صرف أية مبالغ من أموال الجمعية بإذن صرف موقع عليه من أمين الصندوق ورئيس مجلس الإدارة أو نائب رئيس مجلس الإدارة.

- مساعدة عدد 5 حالات من ذوي الحالات الحرجة  (زرع كبد ) من بين اعضاء هيئة التدريس

للاتصال بنا

 «  العنوان  » :-

مقر الجمعية – نادي أعضاء هيئة التدريس – جامعة سوهاج .

 

يمكنك التواصل معنا او ارسال المقترحات والافكار الخاصة بكم  عبر البريد الالكتروني : prof.caresohag@yahoo.com
  • شارك معنا في  استطلاع الراي عن الخدمات المقدمة من الجمعية  من خلال ملئ الاستمارة  إضغط هنا


 

جميع الحقوق محفوظة 2017 | بوابة الخدمات – جامعة سوهاج | -
-