مشروع التدريب على تكنولوجيا المعلومات : | بوابة الخدمات – جامعة سوهاج |

مشروع التدريب على تكنولوجيا المعلومات

من القضايا  الهامة التي فرضت نفسها علي تطوير منظومة التعليم العالي في الجامعات والمؤسسات التعليمية  هي قضية توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للارتقاء بالعملية التعليمية  وتطوير أداء القطاعات الإدارية والمالية ومتابعة  الشئون الدراسية علي كافة مستوياتها .
ولهذا فإن مشروع تطوير نظم تكنولوجيا  المعلومات في التعليم العالي (ICTP)   قد تضمن محورا لتنمية الكوادر البشرية  من أعضاء هيئات التدريس والمعيدين  والمدرسين  المساعدين ، وكذلك العاملين بالمؤسسات التعليمية  علي استخدام تكنولوجيا  المعلومات  كل في مجاله وبما يضمن تكامل محاور  التطوير الأخري لتحقيق الأهداف المرجوة من التطوير ، ومن ثم قد تم إنشاء الوحدة المركزية للتدريب علي تكنولوجيا المعلومات كأحد وحدات مركز  الخدمات الإلكترونية والمعرفية في سبتمبر 2005 بتمويل من مشروع ICTP  لوضع منظومة التدريب  علي تكنولوجيا المعلومات بمؤسسات التعليم العالي ومتابعة أداء المنظومة  لتحقيق الأهداف المنشودة منها .

الرؤية

نشر ثقافة إستخدام تكنولوجيا المعلومات بصورة إحترافية داخل مؤسسات التعليم العالى .

الرسالة 

الارتقاء بمهارات اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالجامعات فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وذلك للوصول بهم الى اعلى مستويات الاداء وتعظيم الاستفادة من التطور المستمر فى هذا المجال . .

نبذة تاريخية

يرجع إنشاء الوحدة المركزية للتدريب الى عام 2005 كأحد مخرجات المشروعات الممولة من البنك الدولى ضمن مشروع ICTP تطوير نظم و تكنولوجيا المعلومات فى التعليم العالى .
إعتبارا من 2009 تم ضم الوحدة كاحد وحدات مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بامانة المجلس الاعلى للجامعات​ .

 

لمزيد من المعلومات يرجي الاتصال :

تليفون  : 35704194

داخلى333

فاكس35706471

العنوان :المجلس الاعلى للجامعات الدور الثالث :12613 الجيزة – مصر

البريد الإلكترونى : info.cuit@heic.eg​

 

جميع الحقوق محفوظة 2017 | بوابة الخدمات – جامعة سوهاج | -
-