الأهداف العامة لمركز التعليم المفتوح:-

يهدف المركز إلى تنفيذ نظام التعليم المفتوح بحيث يساير أحداث النظم المعمول بها محلياً ودولياً وذلك للبرامج التي يقرها المجلس الأعلى للجامعات وذلك من خلال قيامة بما يلي:-

1/ المشاركة مع مجلس الجامعة والمجلس الأعلى للجامعات في التخطيط العام ورسم السياسة التعليمية للتعليم المفتوح.

2/ إتاحة فرص مميزة للتعليم أمام قطاعات المجتمع المختلفة للذين يرغبون في الارتقاء بمستواهم العلمي والثقافي والاجتماعي.

3/ إتاحة الفرصة لاستكمال التعليم الجامعي للراغبين في تخصصات أو بنيه وإعادة تأهيل الخريجين بما يتلاءم مع احتياجات أسواق العمل المحلية والإقليمية.

4/ نشر فكرة التعليم المفتوح وإلقاء الضوء على التخصصات المختلفة المرتبطة بسوق العمل.

5/ عقد مؤتمرات وندوات مع المؤسسات المختلفة داخل جمهورية مصر العربية وخارجها للتوعية بأهمية التعليم المفتوح وفوائده.

6/ الاشتراك مع الكليات المعنية في تطوير أساليب ونظم التقويم والامتحانات.

7/ توفير موارد ذاتيه بالجامعات للارتقاء بالناحية التعليمية والبحثية والأنشطة الأخرى بالجامعة.

مهام مركز التعليم المفتوح:-

وتتمثل مهام مركز التعليم المفتوح في كونه مركزا خدمياً لا يمنح شهادة علميه وان كان يقدم خدمات أساسية مساعدة للأقسام العلمية والكليات المانحة لهذه الشهادات وهو بهذا مركز إدارة وخدمات لوجستية والكليات. وفى سبيل تحقيق ذلك فانه يقوم بالاتي:-

1- الإعلان عن برامج التعليم المفتوح وتلقى طلبات الالتحاق للبرامج المعلن عنها والقيام بإجراءات التسجيل بالمركز بالتنسيق مع الكليات التي بها برامج التعليم المفتوح.

2- تجهيز النظم التكنولوجيا المختلفة والمطلوبة لتسجيل الطلاب وتتبع حالتهم العلمية المختلفة وكذلك اللازمة لتسجيل نتائج الامتحانات بعد تصحيح أوراق الإجابات للطلاب وكذلك السجلات المختلفة للدارسين حتى يصبح الدارس خريجاً.

3-  تلقى الايردات من الدارسين طبقاً للقواعد القانونية والمحاسبية المتعارف عليها وكذلك إعداد السجلات وكشوف الصرف والإنفاق طبقاً للقواعد القانونية والمحاسبية.

4- توفير الوسائل والوسائط التعليمية للدارسين التي تنفق ونظم التعليم المفتوح سواء شكل كتب أو محاضرات أو شكل الكتروني أو في شكل مرئي ومسموع.

5- الإعداد للامتحانات سواء بتوزيع الطلاب على اللجان أو المشرفين على تلك اللجان وكذلك كل ما يتعلق بأمور الامتحانات اللوجستية سواء بالجامعة والفروع أو الجامعات الشراكة.

6- التنسيق مع الجامعة والكليات فيما يتعلق بجميع الأعمال اللوجستية الأخرى المطلوبة في تسهيل العملية التعليمية والإدارية والمالية.

7- تقديم كافة الخدمات سواء قبول الطلاب المستجدين أو القدامى وتسجيل اختيار المقررات وإعداد الكارنيهات وتسليمها لهم والاحتفاظ بالملفات الخاصة هم الكترونياً ومادياً.

8- الإعداد والإشراف وتنظيم المحاضرات التي تعقد أسبوعيا في الأماكن المختلفة بالجامعة ومتابعتها.

9- تحميل المواد العلمية على موقع المركز حتى يتمكن الدارسون من استخدامها في العملية التعليمية.

10- صرف الكتب وكافة المنتجات العلمية الإضافية من محاضرات وتطبيقات في جميع صورها الالكترونية والرقمية. وكذلك توزيعها على كافة الفروع.

11- طباعة وتصوير كافة الكتب والمحاضرات سواء للعرض المرئي أو الالكتروني أو المادي.

12- الإشراف على البث التليفزيوني للقناه الفضائية إن وجد.

13- الرد على استفسارات الطلاب من كافة الجوانب.

14 الاتقاف مع ومتابعة الوكلاء بالخارج والداخل ( من حيث التسجيل والامتحانات والنتائج).

نقل عفش فتح سيارات فني صحي تعليم قيادة فني ستلايت كاميرات مراقبة اشتراك بى ان سبورت مكافحة حشرات فني صحي ادوات صحية تسليك مجاري اعلانات الكويت نجار ايكيا ونش الكويت صباغ الكويت نقل عفش فتح سيارات نجار الكويت فني كهربائى فني تكييف تصليح ثلاجات وطباخات فني ستلايت خدمات ضيافة بالكويت
-