مركز اللغة العربية لغير الناطقين بها

كلية الأداب – جامعة سوهاج

إيمانًا من جامعة سوهاج عامة وكلية الآداب خاصة بالدور الحيوي الذي ينبغي على كل منهما أن يؤدياه على الصعيدين المحلي والعالمي في تنمية البيئة وخدمة المجتمع محليًا وعالميًا، وهي أحد أهم رسائل كل منهما الحيوية، والتي تفردان لها حيزًا كبيرًا من الاهتمام. فقد عزمت كل من إدارة الجامعة وإدارة الكلية على إنشاء “مركز اللغة العربية لغير الناطقين بها” كأول مركز لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها في جامعات صعيد مصر.

هذا موقع خاص بمركز اللغة العربية لغير الناطقبن بها، يهدف إلى نشر اللغة العربية في جميع أرجاء المعمورة، وهو واجب قومي وطني، ويسعد المركز أن يقدم جميع خدماته لأبناء الإنسانية الذين يرغبون في تعلم اللغة العربية في مصر، من حيث الخدمات التعليمية الجيدة، والإقامة الجيدة، ووسائل الترفيه الترويحية، والزيارات الأثرية، فضلا عن التأمين الصحي والاجتماعي.

      هذا ويسعد جامعة سوهاج، وكلية الآداب أن يكون هذا المركز هو منارة التواصل بين طلاب العلم          ( الذين يرغبون في تعلم اللغة العربية) وبين صعيد مصر، وذلك انطلاقا من  إيمانها بالدور الإقليمي والعالمي الذي يقع على عاتقها، و من أهمية اللغة العربية، بوصفها لغة من أهم لغات العالم. وقد أصبحت من أهم وسائل التقارب بين شعوب الأرض.

أ.د. صفا محمود السيد رئيس الجامعة ورئيس مجلس إدارة المركز

فخامة السيد الأستاذ الدكتور / فتوح خليل مدير المركز ووكيل كلية الآداب جامعة سوهاج للدراسات العليا والبحث العلمي

فخامة السيد الأستاذ الدكتور/ كريم مصلح صالح عميد كلية الآداب جامعة سوهاج وعضو مجلس إدارة المركز


جميع الحقوق محفوظة 2017 مركز اللغة العربية لغير الناطقين بها - كلية الأداب – جامعة سوهاج