الأمن ودوره في تعزيز الأستقرار ” ندوة بجامعة سوهاج

فاطمة الضمرانى | 0 | 509 | 12:40 م الأربعاء 5th يوليو 2017 | جديد الأخبار |

الأمن ودوره في تعزيز الأستقرار ” ندوة بجامعة سوهاج

عقدت جامعة سوهاج، أمس الثلاثاء، ندوة تثقيفية توعوية لطلاب الجامعة بقاعة المؤتمرات الكبرى،  في اطار التعاون بين جامعة سوهاج وبين مديرية الأمن، وضمن توجهات المجلس الأعلى للجامعات،  بحضور اللواء مصطفى مقبل مساعد وزير الداخلية – مدير أمن سوهاج والقيادات الأمنية بالمحافظة، صرح بذلك الدكتور صفا محمود السيد، القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج، وقال أن الندوة تهدف لمحاربة المظاهر السلبية لتعزيز الأمن و الأستقرار، وفي هذا السياق تعتزم جامعة سوهاج تنظيم لقاءات ثقافية مستمرة تشمل ظواهر العنف والإرهاب وأهمية الإلتزام بالنظام والقانون، دور الشرطة في مكافحة الإتجار بالمواد المخدرة، وكذلك ايجابيات وسلبيات استخدام مواقع التواصل الإجتماعي .

ومن جانبة أوضح اللواء مصطفى مقبل مساعد وزير الداخلية – مدير أمن سوهاج أن الندوة تأتي في اطار دعم العلاقة بين الشرطة والمجتمع المدني لتهيئة المجتمع بأهمية رجال الأمن ، وتقبلهم لدور رجل الأمن في تنفيذ وتطبيق القانون ، والعمل على فتح قنوات اتصال بين الشرطة والمجتمع حيث يقاس تقدم المجتمع بمدى العلاقة بين الأمن والمجتمع المدني .
كما وجه مدير أمن سوهاج رسالة للشباب بتحمل المسؤلية والإلتزام بالقانون وتفعيل الدور الإيجابي في إطار من القانون وعدم الأنسياق وراء الشائعات و عدم تصدر الرسائل السلبية .
وفي هذا الصدد دعا إلى مواصلة عقد مثل تلك الندوات لما لها من أثر ايجابى فى توعية الطلاب بالظواهر السلبية في المجتمع ونقل الخبرات الأمنية لهم فى كيفية تجنبها ومواجهتها.
وأضاف الدكتور محروس محمود محروس عميد كلية التربية الرياضية أن الندوة تأتي ضمن فاعليات معسكر كلية التربية الرياضية واستهدفت 550 طالب وطالبة بالمعسكر ، إضافة الى طلاب كلية الصيدلية .