محو أمية 8 أفراد شرط للحصول على شهادة التخرج بجامعة سوهاج

أعلن الدكتور صفا محمود السيد القائم بعمل رئيس جامعة سوهاج، أنه ابتداءً من العام الدراسي الحالي 2018/2017 يجب على كل طالب أن يشارك في محو أمية 8 أفراد من المواطنين فوق سنة 15 سنة كشرط للحصول على شهادة التخرج من الجامعة .

وأضاف د. صفا محمود أن هذا النظام جاء تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للقضاء على مشكلة الأمية من خلال مشاركة الشباب، موضحاً أنه صدر به قرار في وقت سابق من المجلس الأعلى للجامعات وتوقيع بروتوكول تعاون بين المجلس الأعلى للجامعات والهيئة القومية لتعليم الكبار في هذا الشأن وأشار القائم بعمل رئيس الجامعة الي أن هذا القرار يعد إلزامي على جميع طلاب الفرقة الأولى ابتداءً من هذا العام بمحو أمية 8 أفراد واختياري لطلاب الفرق المتبقية بواقع 6 أفراد لطلاب الفرقة الثانية و4 أفراد لطلاب الفرقة الثالثة وفردين لطلاب الفرقة الرابعة من طلاب الكليات النظرية دون العملية.

وقال الدكتور فتوح خليل وكلية كلية الآداب لشئون الدراسات العليا والبحوث أن مكان التدريب متروك للطالب سواء داخل منزله أو في مدرسة القرية أو المدرسة القريبة من منزل المتدرب، مشيراً إلى أن التدريب سيكون من خلال منهج معد مسبقاً من الهيئة القومية لتعليم الكبار.

ومن الجدير بالذكر أن الطالب سيحصل على 200 جنيه مقابل محو أمية كل دارس بإجمالي 1600 جنيه وشهادة بذلك.

الأقسام: جديد الأخبار


جميع الحقوق محفوظة 2017 جامعة سوهاج - البوابة الالكترونية