قطاع الدراسات الصيدليه بالتعليم العالي في زيارة لجامعة سوهاج

استقبلت كلية الصيدلة بجامعة سوهاج أعضاء لجنة قطاع الدراسات الصيدلية بالتعليم العالي والتي تضم د. محروس عثمان أحمد عميد كلية الصيدلة جامعة أسيوط د. منى حافظ حتة عميد كلية الصيدلة جامعة الفيوم ود.أسعد عبد الباقى أمين عام اللجنة وذلك تمهيدا للموافقة على بدء الدراسة ببرنامج الصيدلة الإكلينيكية بالكلية .

وخلال إستقباله للجنة أكد د. صفا محمود السيد القائم بعمل رئيس الجامعة حرصه علي فتح برنامج الصيدلة الاكلينيكية حتى تكتمل المنظومة الصحية فى المحافظة وتوفير الرعاية اللائقة  لجميع ابنائها.

وأضاف د. محمود الأمير عميد الكلية بأن اللجنة قامت بزيارة مقر الكلية ومجمع المدرجات و مبنى العناية المركزة بالمستشفى الجامعى بالإضافة إلى قسم الأورام والباطنة والأطفال وقاعات الاحتفالات بالجامعة، حيث أشادت بالمجهودات المبذولة من إدارة الجامعة والكلية والتنسيق بين كليتى الصيدلة والطب من جهة والمستشفى الجامعى من جهة اخري.

وأوضح الأمير أن تفعيل برنامج الصيدلة الإكلينيكية سوف يوفر الكوادر من خريجى كلية الصيدلة القادرين على تحسين المنظومة الصحية والعلاجية للمرضى لتحقيق نسب شفاء أكبر وتقليل الأخطاء الطبية والصيدلية بالإضافة إلى تقليل الآثار السلبية للأدوية وتقليل النفقات العلاجية.

من الجدير بالذكر أن الفترة القادمة سوف تشهد العديد من المشاركات والفعاليات لنشر الوعي الصحى بين جميع أفراد المجتمع وتنظيم دورات تعليم صيدلى مستمر لجميع خريجى كليات الصيدلة بالمحافظة للتدريب على أحدث النظم العلاجية والأدوية الأكثر فاعلية والأقل ضررا على المريض وذلك تطبيقا لرؤية ورسالة الكلية والجامعة خلال الفترة المقبلة.

 

الأقسام: جديد الأخبار


جميع الحقوق محفوظة 2017 جامعة سوهاج - البوابة الالكترونية