منح علمية وبرتوكولات تعاون في لقاء السفير الالماني بجامعة سوهاج

فاطمة الضمرانى | 0 | 738 | 12:49 م الثلاثاء 22nd نوفمبر 2016 | جديد الأخبار |

منح علمية وبرتوكولات تعاون في لقاء السفير الالماني بجامعة سوهاج

استقبل مساء اليوم د. صفا محمود السيد القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج السفير يوليوس جيورج سفير دولة المانيا الاتحادية بمصر وذلك في اطار مبادرة ” يوم ألماني في جامعات الصعيد ” حضر اللقاء الدكتور ايمن عبد المنعم محافظ الاقليم، حيث تناول اللقاء كيفية دعم المانيا للجامعة عن تقديم منح علمية وبروتكولات تعاون وتبادل أعضاء من هيئة التدريس والطلاب
. وقال الدكتور صفا محمود أن هذا اللقاء جاء في اطار دعم التعاون بين جامعة سوهاج ممثلة في كليتي الاداب والألسن وهيئة الداد DAAD الألمانية والسفارة الألمانية بالقاهرة، ، مضيفا أن البرنامج يشمل ندوة عن زيادة فرص الاستثمار والتعاون مع المانيا في الصعيد بوجه عام من خلال المشروعات التي تدعمها الحكومة الألمانية.
واشار القائم بعمل رئيس الجامعة ان سفير ألمانيا بالقاهرة قد اجتمع ببعض دارسي اللغة الألمانية بالجامعة واستمع إلي استفساراتهم، وبعض متطلباتهم الخاصة بزيادة المنح المقدمة من دولة ألمانيا، حيث وعد بالاستجابة لتلك المتطلبات، كما نقل السفير أمنية دولة ألمانيا بزيادة ونشر اللغة الألمانية بالجامعات المصرية
ومن جانبها قالت منى ايوب نائب مدير الهيئة الألمانية للتبادل العلمي، أن الهيئة دورها دعم التعاون بين الجامعات المصرية والألمانية في مختلف التخصصات، مؤكدة أن زيارة السفير الألماني لمحافظة سوهاج تؤكد هذا المعنى.
وذكرت أن الهيئة تعطى الأهمية القصوى لمنطقة الصعيد من اجل تنمية العلاقات بين مصر والمانيا ، كما اشارت الى أن الزيارة شملت محافظات الأقصر وقنا وسوهاج والمنيا.
جدير بالذكر أن الندوة أعقبها اقامة ورشة عمل لأعضاء هيئة التدريس والطلاب لتعزيز مهارات اللغة الألمانية وطرق تدريسها .
وفي نهاية اللقاء قام د. صفا محمود بإهداء درع الجامعة الي سفير دولة المانيا بالقاهرة، بحضور د. كريم مصلح عميد كلية الآداب، ود. بهاء مزيد عميد كلية الالسن، ود. محمد عبد الرحيم سفير الهيئة الالمانية للتبادل العلمى بالجامعة .