6 يوليو… بدء اختبارات القدرات المؤهلة للإلتحاق بكلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج

0 | 132 | 11:16 ص الخميس 4th يوليو 2019 | جديد الأخبار |

6 يوليو… بدء اختبارات القدرات المؤهلة للإلتحاق بكلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج

أعلن الدكتور أحمد عزيز  رئيس جامعة سوهاج عن بدء إختبارات القدرات المؤهلة للإلتحاق بكلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج  والتي تبدأ من السبت الموافق 6 يوليو 2019 وتستمر الي 20 يوليو 2019 بالمدينة الجامعية للطالبات أمام المستشفي الجامعي بسوهاج.

وقال د. محروس محمود محروس عميد كلية التربية الرياضية أن التقديم سيتم بنظام االتسجيل الإلكتروني حيث يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني  Www.tansik.egypt.gov.eg ثم إلى صفحة التسجيل وتحديد موعد اختبارات القدرات ثم يقوم بطباعة إيصال التسجيل والحضور الي مقر الإختبارات في التاريخ المحدد في تمام الساعة الثامنه والنصف صباحا .

وأشار عميد الكلية أن الاوراق المطلوبة من الطالب أثناء التقديم تشمل ايصال التسجيل وعدد 2 صورة منه، و اصل رقم جلوس الثانوية العامة وصوره منه، والبطاقه الشخصيه وصوره منها او شهاده الميلاد، وعدد 6 صور شخصيه مقاس 6×4 و شهادات التفوق الرياضي في حاله وجودها ان امكن، موضحًا أن الرسوم المقررة من المجلس الأعلى للجامعات لاجراء الاختبار قيمتها 400 جنيه.

وفي ذات السياق أوضح أشرف مهران أمين الكلية أن الاختبارات تشمل الفحص الطبي  المبدئي علي القلب والصدر (لائق-غير لائق )واختبار الذكاء والمعلومات العامة ف المجال الرياضي واختبار المهارة في نوع نشاط رياضي معين يختاره الطالب والإختبارات البدنية المقررة، لافتًا إلى أن قياس الطول للبنات لا يقل عن 155 سم  و للشباب لا يقل عن 165، واختبار القوام الشخصي والقومسيون الطبي العام ويجب على الطالب أن يجتاز الاختبارات بنسبه نجاح 70% من اجمالي مجموع الدرجات.