4 مليون 750 الف جنيه لجهاز أشعة محوري و رفع القدرة التخزينية للاكسجين بالمستشفي الجامعي بسوهاج

تفقد الدكتور احمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج سير العمل داخل المستشفي الجامعي.
وأثناء جولته تفقد رئيس الجامعة جهاز الأشعة المحوري (C-ARM) الذي تم شراؤه بتكلفة مليون و٧٥٠ الف من وزارة التعاون الدولي.

وقال الدكتور مصطفي عبد الخالق عميد كلية الطب ان هذا الجهاز يعمل علي تصوير الحالات داخل غرف العمليات اثناء اجراء الجراحات، للتأكد من التركيب الصحيح للشرائح والمسامير اثناء جراحه العظام، والتاكد من المسار الصحيح لاجهزة المناظير التداخلية.

كما تفقد الدكتور احمد عزيز خزانات الأكسجين التي تم تركيبها حديثا خلال هذا الاسبوع، وذلك بتكلفة ٣ملايين جنية حيث تم رفع السعة التخزينية من 10 الاف لتر من الأكسجين السائل الي 30 الف لتر ،وذلك لرفع القدرة التخزينية بشبكة الغازات بالمستشفي الجامعي.

وقال الدكتور حمدي سعد مدير المستشفي الجامعي، ان هذة التوسعة في وحدة الأكسجين أضافة قويه لشبكة الغازات في المستشفي، حيث ان سعة هذه الخزانات ضعف سعة الخزانات القديمة والتي مازالت تعمل حتي الان، موضحا ان ذلك يساهم في مد شبكة الغازات الي باقي الأقسام المستحدثة بالمستشفي، كما انه يمثل احتياطي استراتيجي من الأكسجين السائل تحسبًا لأي نقص في التوريد، مؤكدا علي ان المستشفي الجامعي لا يمكن ان تعمل بدون إمدادات الأكسجين .

و تفقد رئيس الجامعة خلال جولته سير العمل داخل العيادات الخارجية وشدد علي حسن التعامل مع المرضي وتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم، وأصدر توجيهاته بإنشاء استراحة للمرضي امام العيادات الخارجية.
ومن الجدير بالذكر انه تم توفير ٥٠ من حوامل المحاليل بتكلفة اجمالية تزيد علي ٣٢الف و500 الف جنيه، تم توزيعهم علي كافة ارجاء المستشفي وخاصة الاستقبال لخدمة المرضي المترددين عليها.

التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة 2018 جامعة سوهاج - البوابة الالكترونية