جامعة سوهاج تنظم ورش عمل عن “كيفية كتابة المشاريع البحثية” بالتعاون مع “DAAD”

0 | 49 | 12:02 م الخميس 14th مارس 2019 | جديد الأخبار |

جامعة سوهاج تنظم ورش عمل عن “كيفية كتابة المشاريع البحثية” بالتعاون مع “DAAD”

نظم مركز تطوير التعليم الطبي بكلية الطب البشري بجامعة سوهاج، ورشتي عمل عن “كيفية كتابة المشاريع البحثية” وذلك علي مدار يومين، بمقر مركز تطوير التعليم الطبي بالحرم الجامعي القديم، صرح بذلك الدكتور احمد عزيز عبد المنعم رئيس الجامعة، وقال ان تلك الورش تأتي بالتعاون مع هيئة التبادل العلمي الألماني DAAD.

واكد “عزيز” ان الجامعة حريصة علي تنظيم مثل تلك الدورات، وذلك من اجل رفع الكفاءات في مجال البحث العلمي والعملية التعليمية، ومساعدة الباحثين بالجامعة علي التقدم والمنافسة، للحصول على منح ومشاريع من مختلف الجهات المانحة.

وقال الدكتور مصطفي عبد الخالق عميد كلية الطب البشري، ان مركز تطوير التعليم الطبي بالكلية سوف ينظم العديد من الدورات في مجالات التعليم والبحث العلمي، وتنمية القدرات والإدارة، بالتعاون مع هيئة التبادل الألماني علي مدار العام.

واضاف “عبد الخالق” ان تلك الدورات تستهدف جميع اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وطلاب الدراسات العليا في جميع التخصصات، سواءاً من داخل اوخارج الجامعة.

وقال الدكتور السيد عبد الكريم مدير مركز تطوير التعليم الطبي، ان ورشتي العمل ناقشت كيفية كتابة المشاريع البحثية لطلاب الماجستير والدكتوراة ، وايضاً كيفية كتابة ابحاث ما بعد الدكتوراة، وذلك بحضور أكثر من ٥٠ من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم من كليات الطب والعلوم والزراعة والتربية.

واضاف “عبد الكريم” انه حاضر في الورشتين الدكتور محمد الفولى الأستاذ بالمركز القومى للبحوث والمحاضر لدى هيئة التبادل العلمى الألمانى DAAD، مشيراً الي انه سيتم عقد ورشتين عمل خلال هذا الشهر عن كيفية تصميم بنوك الأسئلة الالكترونية، التقييم الطلابي وربطه بالعملية التعليمية، حيث يحاضر بهما أساتذة من جامعتى القاهرة وحلوان.