جامعة سوهاج تطلق قافلة طبية مجمعة لقرية الشيخ مكرم ضمن مبادرة”حياه كريمة”

تفقد اليوم الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج فعاليات القافلة الطبية المجمعة التي نظمتها كليات الطب البشري، البيطرى، والزراعة لخدمة أهالي قرية الشيخ مكرم بالمحافظة.

وقال عزيز أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ مبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بهدف توفير المزيد من الرعاية والاهتمام بالفئات الأكثر إحتياجاً في المجتمع.

وقال الدكتور أسامة رشاد الشريف وكيل كلية الطب البشري لشئون البيئة وتنمية المجتمع والمنسق العام للقافلة، أن قرية الشيخ مكرم تعد من القرى الأكثر إحتياجاً التي تم تحديدها بمعرفة مبادرة “حياة كريمة”، وذلك بهدف إحداث تنمية شاملة داخل هذه القرى من خلال تنظم القوافل المجمعة التي تضم العديد من المجالات الطبية، البيطرية، الزراعية والبيئية.

وأضاف الشريف أنه تم توقيع الكشف الطبي علي ١٥٠٠ مواطن، حيث شملت القافلة عدد من تخصصات الباطنة، الأطفال، جراحة المسالك البولية، الجلدية، العصبية والنفسية، الصدرية، أنف وأذن ورمد، وذلك بمشاركة ١٨ طبيب و٤٠ طالب من أسرة صحتنا من طلاب الطب البشري.

وقال الدكتور أحمد فتحي النحاس رئيس قسم الصحة العامة ومسئول القوافل بكلية الطب، أنه علي هامش القافلة تم عقد ندوات تثقيفية صحية لتوعية أهالي القرية عن أمراض الالتهاب الكبدي لفيروس سي، بالإضافة إلى الوقاية من الإصابة بالأمراض المعدية للأطفال كالطفيليات وحمى التيفود عن طريق الطعام والشراب.

وقال الدكتور أحمد سالمان المشرف علي كلية الزراعة، أن طلاب وأعضاء هيئة التدريس بالكلية شاركوا في فعاليات القافلة المجمعة، حيث تم تنظيم عدد من محاضرات التوعية للمزارعين عن مراحل زراعة المحاصيل وكيفية العناية بها، إلى جانب توزيع مبيدات حشرية مجاناً علي المزارعين الخاصة بالمحاصيل الشتوية.

وقال الدكتور محمد الرشيدي وكيل كلية الطب البيطري لشئون التعليم والطلاب، أن خلال القافلة المجمعة تم توقيع الكشف الطبي وإعطاء الأدوية واللقاح لأكثر من ٢٠٠ حالة من الحيوانات ما بين أبقار وجاموس وأغنام ودواجن، كما تم صرف العلاج المجاني لجميع الحالات بمشاركة مجموعة من طلبة الكلية وأعضاء هيئة التدريس من مختلف التخصصات.

ومن الجدير بالذكر أنه تم تنفيذ تلك القافلة بالتعاون مع حزب مستقبل وطن، كما رافق رئيس الجامعة خلال جولتة اللواء محمد مصطفي أمين عام حزب مستقبل وطن، الدكتور أحمد أبو دومة أمين المجالس المحلية والدكتور علاء غالب بقسم أمراض القلب ورائد أسرة صحتنا وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكليات الثلاث.

للاضطلاع على صور الخبر يمكنك الضغط هنا 

التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة 2019 جامعة سوهاج - البوابة الالكترونية