” الإسعافات الأولية ” ندوة علمية بهندسة سوهاج

شهد اليوم الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم رئيس جامعة سوهاج ندوة علمية بعنوان ” الإسعافات الأولية ” ، والتي نظمتها كلية الهندسة بقاعة السيمنار بمقرها بالجامعة الجديدة .
وأكد عزيز في افتتاح الندوة علي أهمية تلك الفعاليات والأنشطة العلمية التوعوية والتي من شإنها إكساب الطلبة والطالبات مزيد من الخبرات في الممارسات الطبية الحياتية .
ومن جانبه أشار الدكتور أحمد قاسم عميد الكلية إلي أن الندوة هدفت إلي تعريف الطلاب بأهم الإسعافات الأولية للحالات المرضية المفاجئة، لافتاً إلي أن ذلك يأتي في إطار الدور الحيوي للكلية في خدمة المجتمع سواء بشكل مباشر أو غير مباشر .
واعلن الدكتور طلعت علي أحمد وكيل الكلية لشؤن خدمة المجتمع وتنمية البيئة ان هناك عدد من الفعاليات والأنشطة المجتمعية خلال الفترة القادمة ستقام تباعاً داخل الكلية
وخلال الندوة تحدث الدكتور عن بعض الحالات المرضية المفاجئة وأهم الإسعافات الأولية التي يمكن أن تساعد الحالة، مستعينا ببعض أفراد هيئة الإسعاف لإعطاء أمثلة ونماذج توضيحية بشكل عملي.
وعلي هامش الندوة طلب الدكتور أحمد عزيز من الطلاب المتواجدين أن يطرحوا كافة استفساراتهم وأن يعلنوا طلباتهم بشكل مباشر، الأمر الذي لاقي استحسان الطلاب ، حيث استجابوا لذلك وطرحوا عدد من الأسئلة والاستفسارات والتي أجاب عنها رئيس الجامعة فوراً، مما كان له أثر هائل علي معنويات الطلاب وتفاعلهم بالندوة .
ومن الجدير بالذكر أن الندوة جاءت بحضور الدكتورة فاطمه عثمان وكيل الكلية لشؤن التعليم والطلاب، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين وطلبة وطالبات الكلية .

الأقسام: جديد الأخبار

التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة 2018 جامعة سوهاج - البوابة الالكترونية