رئيس جامعة سوهاج يناقش ‘‘القومي للمرأة‘‘ سُبل الارتقاء بفتيات الجامعة.

بحث الدكتور احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج مع عضوات المجلس القومي للمرأة والتي تترأسهن الدكتورة سحر وهبي مقرر عام المجلس بالمحافظة، سبل الارتقاء بفتايات الجامعة .
في بداية اللقاء اثنى رئيس الجامعة على الفعاليات التي يقوم بها أعضاء المجلس لخدمة المجتمع السوهاجي وبالأخص العنصر النسائي مناشدا بسرعة عقد سلسلة من الندوات التوعوية والإرشادية والتثقيفية داخل الحرم الجامعي القديم والجديد لطالبات المدن الجامعية في كل ما يتعلق بفترة اقامتهم بالمدينة الجامعية من الحفاظ على المال العام، والاهتمام بالمظهر الشخصي، والمحافظة على نظافة المدن ونظامها، والتخلص من السلوكيات والعادات الغير متحضرة، وتحسين العلاقة بين المشرفات والطلبات بالمدينة الجامعية.
وفي السياق نفسه صرح رئيس الجامعة عن صدور قرار بشأن انشاء وحدة لمكافحة العنف ضد المرأة داخل الجامعة مطالباً عضوات المجلس بالانتهاء من تشكيل الهيكل التنظيمي ووضع اجندة عمل لها في أقرب وقت.
ومن جانبها قدمت مقرر المجلس القومي للمرأة شكر للدكتور احمد عزيز لتواصله الدائم ودعمه المستمر لانشطة المجلس، مطالبة بعقد مؤتمر كبير لمناهضة العنف ضد المراة في النصف الأول من شهر ديسمبر الجاري، يتم فيه الإعلان عن تدشين الوحدة بهيكلها التنظيمي، وتكريم الطالبات اللاتي فزن في الانتخابات الطلابية التي عقدة مؤخرا، بالإضافة الى تخصيص يوم السبت من كل اسبوع كيوم رياضي للسيدات بملاعب الجامعة، وعمل ندوة تثقيفية على الأقل مرة كل شهر لطلاب وطالبات الجامعة، وتدشين اسرة طلابية باسم المجلس القومي للمرأة.
جدير بالذكر ان رئيس الجامعة وافق على تخصيص مساحة بالجامعة الجديدة كمعسكر دائم للمجلس القومي للمرأة تتكفل عضوات المجلس بزراعته بأشجار مثمرة.

الأقسام: جديد الأخبار

التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة 2018 جامعة سوهاج - البوابة الالكترونية