ندوة عن التثقيف السياسي لطلاب جامعة سوهاج

نظم طلاب من أجل مصر بجامعة سوهاج ندوة عن التثقيف السياسي لطلاب الجامعة بمبنى الرعاية للطلاب، بحضور الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور محروس محمود محروس رائد طلاب من أجل مصر، أشرف القاضي أمين عام الجامعة، والدكتور محمود الأمير عميد كلية الصيدلة ، صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة.
وأكد عزيز علي أهمية المرحلة الجامعية كمرحلة اساسية تسهم في تكوين وصقل شخصية الشباب سياسيا ، موضحا أهمية المشاركة الايجابية في كافة المناحي التي توفرها الديمقراطية، والتي من شأنها ان تعزز الشعور بحب الوطن .
كما حث رئيس الجامعة الطلاب علي ضرورة الانخراط في الانشطة الطلابية ومعسكرات الخدمة العامة والتي تخلق روح التعاون والقدرة علي اثبات الذات والتغيير.
وأشار الدكتور صفا محمود الي أن الشباب هم ثروة الشعوب الحقيقية هم الحاضر والمستقبل والامل لكل تقدم ، لذلك وجب تعزيز ثقافتهم وتنمية شعورهم بالانتماء والاهتمام بالشأن العام.
ومن جانبه أوضح د.محروس محمود أن التثقيف السياسي مرحلة من مراحل المشاركة السياسية تأتي بعد الاهتمام السياسي ، فالمشاركة السياسية ارقى تعبير عن المواطنة وهى حق كفله الدستور للمواطن، وتأتي هذه الندوة كسلسلة من ندوات سيتم تنفيذها ، تأكيدا علي اهمية دور الشباب في النهوض بالدولة

 

الأقسام: جديد الأخبار

جميع الحقوق محفوظة 2018 جامعة سوهاج - البوابة الالكترونية
نقل عفش فتح سيارات فني صحي فني ستلايت كاميرات مراقبة اشتراك بى ان سبورت مكافحة حشرات فني صحي ادوات صحية تسليك مجاري اعلانات الكويت نجار ايكيا ونش الكويت صباغ الكويت نقل عفش خدمات ضيافة بالكويت