قافلة جامعة سوهاج تكشف وتعالج 400 حاله بالسوالم

بدأت صباح اليوم الثلاثاء الموافق 15 مايو فعاليات القافلة الطبية لقرية السوالم بمركز طهطا، والتى نظمتها ادارة النشاط اﻻجتماعى باﻻدارة العامة لرعاية الشباب المركزية بجامعة سوهاج بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس الجامعة، وأضاف أن هذه القوافل تعد وسيلة من وسائل مساعدة المواطنين و تقديم الرعاية الصحية والعﻻجية لهم، خاصة فى المناطق التى تعانى من نقص الخدمات الطبية.
و أشار اسماعيل الظهرى مدير عام إدارة رعاية الشباب المركزية بالجامعة أنه تم توقيع الكشف الطبى على أكثر من 400 حالة فى عدة تخصصات وتتضمن أمراض الباطنة، العظام، الجلدية، أنف وأذن وحنجرة واﻷطفال.
وأوضح رشاد الشمسى مدير ادارة النشاط اﻻجتماعى أن إجمالي ماتم إنفاقه على عﻻج هذه الحاﻻت يبلغ حوالى 9 آﻻف جنيه، وذلك حرصا من إدارة الجامعة على تقديم كل ما بوسعها من مساعدات مادية وعينية من أجل المساهمة مع كافة مؤسسات المجتمع المدني فى تنمية البيئة وخدمة المجتمع السوهاجى .
كما أشاد محمد يوسف أخصائى النشاط اﻻجتماعى بمدى نجاح أعمال القافلة فى تنفيذ أهدافها المرجوة منها، واستشعار الاستحسان وردود الفعل اﻻيجابية من أهالي القرية .مضيفا أنه سيتم غدا استكمال فعاليات القافلة بقرية سفلاق مركز ساقلته.

 

التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة 2018 جامعة سوهاج - البوابة الالكترونية