“فيما يفكر الشباب” لقاءًا فكريًا لطلاب من اجل مصر بجامعة سوهاج

نظم طلاب من اجل مصر بجامعة سوهاج لقاءًا فكريًا تحت عنوان “فيما يفكر الشباب” مع الدكتورة غادة عبدالرحيم علي مدرس بكلية التربية النوعية بالقاهرة ومؤسس مبادرة “ولادها سندها” لدعم الشباب وتنمية المجتمع، والفنان طارق الدسوقي
وذلك بحضور الدكتور احمد عزيز عبد المنعم رئيس الجامعة وعمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وطلبة وطالبات الجامعة .

وخلال كلمته رحب رئيس الجامعة بالضيوف وشكرهم علي تحمل مشاق السفر لنقل خبرتهم لابناءنا الطلاب وتوعيتهم ، وقال عزيز أن الجامعة تقوم بعقد مجموعة من اللقاءات التثقيفية والتوعوية للطلاب للتعرف علي كل مايدور حولنا، فتنمية فكر ووعي الطلاب ثقافيا وسياسيا واجتماعيا مسؤلية كبيرة لابد ان تقوم بها الجامعة.

وقالت الدكتورة غادة عبدالرحيم، مؤسس مبادرة “ولادها سندها” لدعم الشباب وتنمية المجتمع، إن عضو هيئة التدريس دوره ليس في العملية التعليمية فقط، وإنما دوره الحقيقي في توصيل رسالة هادفة للشباب خارج الجامعة وداخلها، وذلك لخلق جيل واعٍ ومثقف يملك هدفا، ويتمتع بهوية حقيقية، وذلك لن يحدث إلا عن طريق رؤية مثل أعلى للشباب.

كما تحدثت عن مبادرة ولادها سندها واوضحت انها تهدف إلى دعم الشباب، والبناء والارتقاء بمصر، ومساعدة الشباب المبدع والموهوب علميا وفنيا عن طريق إقامة معارض علمية ، بالإضافة إلى اكتشاف جيل نستثمر مواهبهم وقدراتهم . كما حثت الطلاب علي المشاركة في تلك المبادرة من اجل بناء مصر

ومن جانبة اعرب الفنان طارق الدسوقى عن سعادته بمشاركتة للمرة الثانية في أنشطة جامعة سوهاج، مؤكدا علي ان الثقافة بوجه عام والفن بالتحديد هو الذى يشكل العقول والوجدان وبناء شخصية الإنسان والتأكيد على هويته، مشيرا إلى أن النشاط الثقافى والإبداعى لا يقل أهمية عن الدراسة الأكاديمية .

وتم فتح باب الحوار بين الضيوف والطلاب،لمعرفة في ماذا يفكرون،ومناقشة عدد من الموضوعات وأحلامهم في التطوير والتقدم من اجل مستقبل افضل.

واوضح كل من الدكتور محروس محمود محروس رائد طلاب من اجل مصر، والدكتور حسان النعماني المشرف العام، ان طلاب من اجل مصر تدعم الأنشطة الطلابية في الجامعة، والمشاركة الإيجابية في أنشطة المجتمع، وان ذلك اللقاء يعد احد سلسلة الندوات والأنشطة التي سوف يقوم بها طلاب من اجل مصر علي مدار العام، لتوعية الطلاب وتثقيفهم، موضحان ان فريق طلاب من اجل مصر يضم قيادات طلابية مميزة ومدربة قادرة علي خدمة طلاب الجامعة.
يذكر ان الدكتور احمد عزيز قام بتكريم ضيوف الجامعة تقديراً لجهودهم ومشاركتهم الفاعلة.

التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة 2018 جامعة سوهاج - البوابة الالكترونية