طب سوهاج يختتم مؤتمره الدولي الثامن لجراحة اليد بالغردقة

قال  الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم، رئيس جامعة سوهاج، أن فعاليات المؤتمر الدولي الثامن لجراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية بالغردقة، اختتمت بعرض ملخص للمؤتمر الذى اشتمل على عشر جلسات علمية، تضمنت أكثر من 60 بحثًا، تناولت الحديث عن علم الجراحات الميكروسكوبية، مثل إعادة تركيب الأطراف واليد والأصابع بعد البتر، والجديد في علاج الملخ الولادي (الشلل الأربي)، وكذلك نقل وزراعة العظام بالوعاء الدموي الخاص بها، لتعويض جزء عظمي مفقود من عظام الجسم المختلفة، إضافة إلي نقل وزراعة العضلات بالأوعية الدموية الخاصة بها، لتقوم بوظيفة عضلات قد تم تهتكها من جراء الحوادث، أو موتها، من جراء قطع الأعصاب والضفيرة العصبية.

أضاف الدكتور حسان النعماني، مدير وحدة جراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية، أن المؤتمر أوصى بعمل ملحق بمجلة الجديد في جراحات التجميل الأمريكية، يحتوي على الأبحاث التي تناولها المؤتمر، كما قام بدعوة الجميع، للمشاركة في المؤتمر التاسع للجراحات الميكروسكوبية في العام القادم. .

يذكر أن المؤتمر شارك فيه أساتذة الجراحات الميكروسكوبية من جامعات مصر المختلفة، ومن خارج مصر البروفيسور وليام لاينويفر، رئيس جمعية الجراحات الميكروسكوبية بالولايات المتحدة الأمريكية، البروفيسور جاني وود، مديرة تحرير مجلة الجديد في جراحات التجميل الأمريكية، وكذلك البروفيسور يانج لي مون، رئيس جمعية جراحة العظام بكوريا الجنوبية، والبروفيسور أليكس موسيه، رئيس معهد موسيه للجراحات الميكروسكوبية بإسبانيا، والبروفيسور تاكسين أوزالب، من تركيا، والبروفيسور زينج زانج، والبروفيسور يادونج يو، من الصين، وغيرهم.


جميع الحقوق محفوظة 2018 جامعة سوهاج - البوابة الالكترونية
نقل عفش فتح سيارات فني صحي فني ستلايت كاميرات مراقبة اشتراك بى ان سبورت مكافحة حشرات فني صحي ادوات صحية تسليك مجاري اعلانات الكويت نجار ايكيا ونش الكويت صباغ الكويت نقل عفش خدمات ضيافة بالكويت