طب بشري سوهاج تختتم ورشة “طرق إعداد الابحاث العلمية”

اختتمت كلية الطب البشري بجامعة سوهاج فعاليات ورشة العمل المتكاملة التي نظمها قسم المسالك البولية بالكلية،تحت عنوان “إعداد الابحاث العلمية” بقاعة المؤتمرات الزجاجية، صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس الجامعة، وقال ان تنظيم الورشة جاء في إطار دعم الجامعة لمنظومة البحث العلمي، لما له من أهمية في المساهمة في تطور ورقي المؤسسات التعليمية، وخلق فرصة لطرح الآراء والأفكار المبتكرة التى تخدم مختلف مجالات الحياة.

وقال الدكتور مصطفي عبد الخالق عميد الكلية أن الجامعة بشكل عام والكلية بشكل خاص تحرص علي تطوير مستوى الأداء البحثى وزيادة عدد الأبحاث العلمية، وتشجيع الباحثين على المشاركة فى إعداد أوراق بحثية هامة تساهم فى تحسين النشر الدولي، مشيرا إلى أن الورشة حاضر بها الدكتور أحمد شقير الأستاذ بجامعة المنصورة، ومقرر اللجنة الدائمة لترقيات الأساتذة والأساتذة المساعدين بالمجلس الأعلي للجامعات ورئيس تحرير عدة مجلات دولية.

وقال الدكتور حسان النعماني وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث انه قد تم مد فعاليات الورشة لتستمر علي مدار ثلاثة أيام، وذلك لتحقيق أقصي قدر من الاستفادة لمعرفة طرق إعداد الابحاث العلمية، ابتداءً من تجميع البيانات وحتي النشر العلمي .

وقال الدكتور عاطف جلال رئيس قسم المسالك، أن الورشة تناولت عدة موضوعات، كأسس اختيار عينة البحث، أنواع الأبحاث العلمية، أخلاقيات و قواعد كتابتها، بالإضافة إلى معرفة آليات نشر الأبحاث و أنواع المجلات العلمية وتكلفة البحث العلمى.
جدير بالذكر أن الورشة شارك بها أكثر من ٢٠٠ عضو هيئة تدريس ومدرسين مساعدين، وشباب الأطباء من مختلف الأقسام بكلية الطب و بعض كليات الجامعة.

التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة 2019 جامعة سوهاج - البوابة الالكترونية