جامعة سوهاج تشارك ببحث عالمي عن ‘‘ الشلل الرعاش‘‘

شاركت كلية الطب البشري بجامعة سوهاج في بحث عالمي تم نشره في مجلة علوم الطبيعة “nature “science العالمية، تحت عنوان “العوامل البيئية واستخدام المبيدات الحشريه وتداخلها مع الجينات في حدوث مرض الشلل الرعاش “. صرح بذلك الدكتور احمد عزيز عبد المنعم رئيس الجامعة.

وقال رئيس الجامعة انه شارك بالبحث العالمي الدكتور غريب فاوي محمد استاذ ورئيس قسم الأعصاب والطب النفسي بالجامعة، وذلك بالاشتراك مع اربع جامعات ومراكز بحثية بالمانيا، وجامعات مصرية المنصورة، اسيوط، عين شمس، الزقازيق، وجامعة بنها.
كما اكد عزيز علي اهمية وضرورة بناء الشراكات العلمية مع المؤسسات الدولية للارتقاء بمستوى الجامعة علميًا وتعليميًا.

وقال الدكتور مصطفي عبد الخالق عميد كلية الطب البشري، ان كلية الطب تحرص علي الاهتمام بالبحث العلمي والنشر العلمي،وتمتلك من الباحثين على درجة عالية من الكفاءة والدقة العلمية، التي تؤهلهم للتميز العلمي.

وقال الدكتور غريب فاوي محمد استاذ ورئيس قسم الأعصاب والطب النفسي بالجامعة والمشارك في البحث ان البحث توصل لعدد من النتائج من اهمها انه تم لأول مرة اكتشاف جين جديد متعلق بمرض الشلل الرعاش في مصر، مع اكتشاف دور واضح للاستخدام الغير مقنن للمبيدات في الزراعة في الأصابه بهذا المرض، خاصة في صعيد مصر والأماكن الريفية، موضحاً انه تتمثل اهمية هذا البحث في فتح المجال أمام مزيد من الابحاث لطرق الوقاية من الشلل الرعاش،واكتشاف طرق علاجية اخري لعلاج هذا المرض.

الأقسام: جديد الأخبار

التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة 2018 جامعة سوهاج - البوابة الالكترونية