انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الأول لتربية رياضية سوهاج

شهد الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج اليوم السبت الموافق ٢٨ ابريل فاعليات المؤتمر العلمي الاول لكلية التربية الرياضية تحت عنوان ” الرياضة استراتيجية أمن قومي ” ، بقاعة المؤتمرات الكبرى بالحرم الجامعي .
وأشاد رئيس الجامعة خلال الجلسة الافتتاحية بالمؤتمر وتخصصة الدقيق من جلسات علمية يمكن الاستفادة منها في تعزيز مفهوم ثقافة الرياضة وربطها بالمجتمع وعلاقتها بالصحة العامة التي تساعد على خلق جيل صحي قادر على العطاء .
ومن جانبه أكد الدكتور محروس محمود محروس عميد الكلية ورئيس المؤتمر بأن الرياضه أحد المجالات الحيوية المؤثرة في قيادة الشعوب نحو التقدم والرقي لما لها من صدى مسموع وأنشطة فعالةتساهم في بناء الفرد والمجتمع ، لذلك نشر الثقافة الرياضية والبدنية في المجتمع تعتبر من مقومات التقدم والتطور .
بينما أشار الدكتور طه محمد مقرر المؤتمر بأهمية الاستغلال الأمثل والتخطيط السليم لتحويل أنشطة والعاب الأطفال إلى انجازات عالمية من خلال نشر ثقافة رياضة الاطفال وممارستها باستمرارية لجميع أفراد المجتمع.
واكد الدكتور أشرف صبحي استاذ الإدارة بجامعة حلوان خلال الندوة الاولى تحت عنوان ” الرياضة ودعم الاستثمار ” إلى التنمية المستدامة وعلاقتها بالإدارة الرياضية موضحا الأهدافها في التنمية الاقتصادية ، ومكونات المحتوى الاستراتيجي ونظم مصادر الدخل والعائد الرياضي سواء خدمية أو اقتصادية أو استثمارية .
وأوضح الدكتور محمد صبحي حسانين رئيس لجنة قطاع التربية الرياضية ونائب أول رئيس الاتحادين المصري والعربي للرياضة الجامعية خلال الجلسة الثانية تحت عنوان ” الرياضة وقيم المواطنة ” أهمية الرياضة في التصدى لقضايا الأمن القومي ، فالتجمعات الرياضية أكبر تجمعات يشاهدها العالم وهذا أحد الأسباب التي جعلت الدول تتنافس لتنظيم الدورات الأولمبية ، بجانب أن الرياضية تلعب دوراً إيجابيا أو سلبيا في تقريب الشعوب لذلك بدأت تتجة أنظار الدول المتقدمة إلى الرياضة كقضية أمن قومي وطني وليس مجالا للترفيه .
وبالجلسة الختامية ألقى الدكتور ابراهيم البرعي نائب رئيس المؤتمر توصياته كالتالي :
اولاً : إدراك الأدوار الاجتماعية وتأثيراتها الحيوية من قبل الباحثين مع وضع معايير جديدة تتماشى مع احتياجات الإنسان في المرحلة الحالية والمستقبلية .
ثانيًا : تفعيل الأنشطة التربوية وخاصة الأنشطة الرياضية في كافة المؤسسات التربوية على أن يقوم بقيادتها اخصائي التربية البدنية والرياضية المؤهل.
ثالثًا : توجيه نظر المسؤولين نحو الاستفادة من البحوث والدراسات في مجال اقتصاديات الرياضة.
رابعًا: التأكيد على الجانب الأخلاقي للرياضيين باعتباره أهم الأسس التى تستند عليها الرياضة في دعم مسيرتها الإنسانية .
واختتم المؤتمر فعالياته بارسال برقية تهنئة وتأييد للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، موضحة دور الرياضة في كيفية التصدي لقضايا الأمن القومي

التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة 2018 جامعة سوهاج - البوابة الالكترونية