“الإختبارات الموضوعية والتصحيح الإلكتر ونى” ورشة عمل بعلوم سوهاج

نظمت  كلية العلوم بجامعة سوهاج ورشة عمل بعنوان “الإختبارات الموضوعية والتصحيح الإلكتر ونى” والتي إستمرت لمدة يوم. صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة. وقال أن الهدف من هذه الورشة هو التعريف بمهارات وضع الأسئلة فى الإختبارات الموضوعية وطرق صياغتها، عرض مزايا وعيوب هذه الأسئلة و أنواعها، والتي تشمل أسئلة الإختيار من متعدد (MCQs) ،و أسئلة الصواب والخطأ (TFQs) ، أسئلة التوصيل المناسب، إلي جانب أسئلة إكمال الفراغات.

وأوضح الدكتور أحمد سليمان عميد الكلية أنه تم خلال الورشة أيضاً مناقشة النقاط التى يجب مراعاتها عند إعداد هذه النوعية من الأسئلة ومنها وضوح الصياغة لجميع الأسئلة، تساوي عدد الإجابات أو البدائل، كتابة عبارات موجزة ،تجنب النفي، ونفي النفي ، ترتيب الأرقام تصاعدياً أو تنازلياً، تغيير مكان وضع البديل الصحيح بصورة عشوائية، بالإضافة إلي وضع الكلمات التي تتكرر في جميع البدائل في رأس السؤال و تجنب المحدّدات مثل كل ما سبق.
وأشار الدكتور عماد نوير مدرس الكيمياء التحليلية بقسم الكيمياء أن الورشة تضمنت تعريف وشرح كامل عن كيفية عمل أجهزة التصحيح الإلكترونى، والبرامج التى تعمل بها ، حيث تتم عملية التصحيح بسرعة 2800 ورقة فى الساعة الواحدة، إلي جانب أنه يتم طباعة نتيجة الطالب على ورقة الإجابة قبل خروجها من الجهاز وكذلك يستخرج البرنامج قيد بأرقام جلوس الطلاب ودرجة كل طالب.

التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة 2018 جامعة سوهاج - البوابة الالكترونية